الرياضة

“جون أفريك”: مصر وجنوب إفريقيا ليستا آمنتين لاحتضان الـ “كان 2019”

الدار/ صلاح الكومري

شككت الصحيفة الفرنسية الدولية "جون أفريك" في قدرة مصر أو جنوب إفريقيا على استضافة نهائيات كأس إفريقيا "كان 2019"، وتنظيم التظاهرة في أعلى مستوى، بداعي أنهما يعانيان تدهور الأوضاع الأمنية.

الصحيفة الفرنسية قالت إن مصر وجنوب إفريقيا "ليستا من الوجهات السياحية الأكثر أمانا في العالم"، مبرزة أن مصر كانت في السنوات الأخيرة هدفا للعديد من الهجمات الإرهابية، أغلبها مميتة، كما أن جودة خدماتها للسياح متغيرة، إضافة إلى أن بنيتها التحتية، خاصة على مستوى الطرق، ليست ذا جودة عالية إذ أن بعض الطرق، تقول الصحيفة ذاتها "من أخطر الطرق في العالم"، مضيفة أن الهاجس الأمني مازال يطغى على الجمهورية منذ اندلاع ثورة يناير 2011.

وبخصوص جنوب إفريقيا، قالت الصحيفة الفرنسية إنه رغم أن البلاد تتوفر على بنية تحتية ذات جودة عالية، ووسائل نقل حديثة (مطارات، قطارات، حافلات…)، إلا أن معدل الجريمة ضد السياح في المدن الكبيرة مازال مرتفعا ويشكل تهديدا لأمن البلاد، كما أن الأسعار ترتفع لدرجة قصوى خلال كل تظاهرة رياضية تحتضنها البلاد.

في المقابل أشارت الصحيفة ذاتها إلى أن جنوب إفريقيا تتوفر على أكبر عدد من الملاعب الحديثة في القارة الإفريقية، وبالتالي لن تجد الفرق الأربعة والعشرين المشاركة في النهائيات أي مشكلة في ملاعب التدريب التي توجد بالقرب من الملاعب الرئيسية.

ومعلوم أن جنوب إفريقيا ومصر كانتا قد ترشحتا لاستضافة نهائيات كأس إفريقيا، خلفا لدورة الكاميرون التي لم تستجب لدفتر تحملات التنظيم، وبعد أن عبر المغرب عن عدم اهتمامه بالترشح.

ومن المرتقب أن يعلن الاتحاد الإفريقي عن اسم الدولة التي ستستضيف النهائيات في التاسع من شهر يناير المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 − تسعة =

زر الذهاب إلى الأعلى