الرياضة

بنعطية: هذه أسباب خلافاتي مع جامعة الكرة

الدار/ صلاح الكومري

كشف المهدي بنعطية، عميد المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، بعضا من جوانب خلافاته وسوء الفهم مع بعض أفراد الطاقم التقني للأسود والجامعة الملكية المغربية للعبة، كما تحدث عن علاقته مع هيرفي رونار، الناخب الوطني، ومستقبله مع النخبة الوطنية وأيضا فريقه "جوفنتوس" الإيطالي.

وقال بنعطية، في لقاء مع القناة الخاصة للإعلامي الجزائري "سمير دجابالي"، إن قوله للحقيقة وعدم تزييفه للوقائع، أمور لا تعجب البعض، مؤكدا أن علاقته مع جامعة الكرة شابها "صعود وهبوط" في الفترة الماضية، مبرزا: "للأسف، في عالم كرة القدم البعض لا يعجبه ذلك على الإطلاق، إنهم يحبون الأشخاص المزيفين".

بنعطية وهو يتحدث عن "قوله الحقيقة" كان يلمح إلى تصريحاته خلال نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، حيث اتهم بعض "العناصر" المقربة من المنتخب الوطني بالتشويش على اللاعبين، وقال عقب الهزيمة أمام المنتخب البرتغالي بهدف لصفر في 20 يونيو: "بعض الأشخاص المقربين من محيط المنتخب أداروا ظهرهم للعناصر الوطنية بعد الهزيمة الأولى أمام المنتخب الإيراني.. هؤلاء اعتقدوا أننا فتيان مدللين بعد التأهل إلى المونديال، كما اعتقدوا أننا لا نستحق الحضور إلى هنا".

وكان تصريح المهدي بنعطية قد أثار لغطا كبيرا في وسائل الإعلام المغربية والدولية التي أشارت إلى أن عميد المنتخب الوطني، كان يقصد، في التصريح إياه، مصطفى حجي، المساعد الثاني لهيرفي رونار.

وأضاف بنعطية في لقائه مع الإعلامي الجزائري سمير دجابالي، أنه في المغرب هناك من يستغل تصريحاته وقوله الحقيقة من أجل "إثارة الجدل"، مشيرا: "لقد انتظرنا مدة 20 سنة من أجل التأهل إلى المونديال، وقبل ذلك كان هناك تغييرات في رئاسة الجامعة وأيضا في مدربي المنتخب الوطني، إلى أن أتى المدرب هيرفي رونار وتحقق حلم التأهل".

وحول علاقته بالناخب الوطني هيرفي رونار، قال بنعطية: "لقد زارني في الفترة الأخيرة كثيرا، إنه مثل صديقي، وكما هو معلوم، ففي عالم كرة القدم، لا يمكنك أن تكون صديقا لجميع المدربين، يمكن أن تجمعك علاقة جيدة بهم فقط، لكن علاقتي مع رونار هي علاقة صديقين، وهو شخص أحترمه كثيرا، ويتصل بي مرارا وتكرارا، وقد حقق الكثير من الأشياء للمنتخب الوطني المغربي لم يسبق لأي مدرب قبله أن حققها، كما أنه حقق جميع الأهداف التي أتى من أجلها".

وأكد بنعطية، في هذا السياق، خلافاته مع بعض أعضاء الطاقم التقني للمنتخب الوطني، قائلا: "صحيح أنه كانت لي بعض المشاكل مع بعض أفراد الطاقم التقني لهيرفي رونار، لكني لست هنا من أجل إرضاء الجميع، بل لأؤدي عملي على أكمل وجه".

يذكر أن المهدي بنعطية كان قد غاب عن أربع مباريات متتالية للمنتخب الوطني، منذ تصريحاته بعد الهزيمة أمام البرتغال، إذ غاب عن مباراة إسبانيا برسم الجولة الثالثة في النهائيات العالمية، ومباريات مالاوي (8 شتنبر) وجزر القمر ذهابا وإيابا (13 و16 أكتوبر)، برسم تصفيات كأس إفريقيا 2019، قبل أن يعود لتدعيم العناصر الوطنية أمام الكاميرون في 16 نونبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرة + أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى