الرياضة

كوتينيو يثير أزمة في برشلونة

الدار/ صلاح الكومري

كشفت تقارير صحفية إسبانية، اليوم (الجمعة)، أن هناك أزمة داخل نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم، بطلها هو اللاعب البرازيلي فليبي كوتينيو الذي يعاني من تراجع مستواه في الفترة الأخيرة.

وأوضحت صحيفة "آس" الإسبانية، أن برشلونة سعى خلال الفترة الماضية لإخفاء حقيقية وجود أزمة بين اللاعب والجهاز الفني للفريق الأول، إلا إن تصريحات أعضاء هذا الجهاز سلطت الضوء بشكل كبير على هذه المشكلة أول أمس (الخميس).

يشار إلى أن برشلونة سقط أمس أمام ليفانتي بنتيجة 1/2 في ذهاب دور الستة عشر لبطولة كأس ملك إسبانيا.

وقال جون إسبيازو، مساعد المدير الفني لبرشلونة، قبل مباراة أمس، في تصريحات نقلتها عنه "آس": "ربما لا يتمتع كوتينيو بنفس مستواه في العام الماضي، ديمبلي تفوق عليه بعض الشيء".

وبدت تصريحات مساعد المدير الفني لبرشلونة حادة ومبالغ فيها بعض الشيء في حينها، ولكن مباراة الليلة الماضية دللت بشكل كبير على صدق حدسه، فقد غاب كوتينيو عن الظهور بالمستوى المطلوب خلال فترات كثيرة باللقاء، كما فقد الكرة في 17 مناسبة، ولم يحفظ ماء وجهه سوى إحرازه الهدف الوحيد لبرشلونة من ركلة جزاء.

وأشارت إذاعة "كادينا كوبيه" الإسبانية إلى رغبة البرازيلي في معرفة أسباب قلة مشاركته في المباريات الأخيرة تحت قيادة "إرنستو فالفيردي".

وتغيرت المعاملة بين اللاعب و"فالفيردي" بعد ابتعاد صانع ألعاب ليفربول عن الفريق بسبب الإصابة في مباراة إنتر ميلان في الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

واستغل "عثمان ديمبلي" جناح الفريق إصابة زميله، ونجح في اكتساب ثقة مدربه للاستمرار في التشكيل الأساسي لبرشلونة.

ولكن عقب تعافي كوتينيو من إصابته، حاول العودة واستعادة مكانه مع الفريق الكتالوني، لكن فالفيردي يفضل الحفاظ على استقرار برشلونة دون تغيير في الأسماء حتى يستمر في حصد النتائج الإيجابية ببطولة الدوري المتصدر ترتيبه حالياً بعد مرور 18 جولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة + 6 =

زر الذهاب إلى الأعلى