الرياضة

“كارتيرون” يشترط 50 مليون سنتيما شهريا لتدريب الرجاء

الدار/ صلاح الكومري

اشترط المدرب الفرنسي، باتريس كارثيرون، على مسؤولي الرجاء البيضاوي لكرة القدم، مبلغ 50 مليون سنتيما، راتبا شهريا، من أجل موافقته على تدريب الفريق خلفا للإسباني كالروس غاريدو، المقال، أخيرا، من منصبه بسبب سوء النتائج.

ولم يقتصر شرط المدرب الفرنسي على الأجر الشهري، بل إنه اشترط أيضا، مجموعة من الامتيازات المالية في حال قيادته الفريق إلى أحد الألقاب الوطنية أو القارية.

ورفض مسؤولو الرجاء البيضاوي شروط المدرب الفرنسي، واعتبروها "تعجيزية" في ظل الضائقة المالية التي يعاني منها النادي هذا الموسم، إذ أن مديونيته تصل إلى 7 ملايير سنتيم.

ويتجه مسؤولو الرجاء البيضاوي إلى التفاوض مع مدربين أجانب، لهم معرفة بكرة القدم الإفريقية، ومطالبهم المالية "في حدود المعقول"، إذ أن بعضهم بعث بسيرته الذاتية إلى النادي الأخضر.

واستنادا إلى مصادر متطابقة، فإن المكتب المسير قد يستغني عن فكرة التعاقد مع مدرب، في الظرفية الحالية، وبالتالي يمنح الصلاحيات كاملة للمدرب المؤقت يوسف السفري، لقيادة النادي إلى غاية نهاية الموسم.

يذكر أن الناخب الوطني هيرفي رونار، هو من اقترح على مسؤولي الرجاء البيضاوي التعاقد مع مواطنه باتريس كارثيرون، بالنظر إلى خبرته ومعرفته بكرة القدم الإفريقية، إذ سبق له أن توج مع فريق "تي بي مازيمبي" بدوري أبطال إفريقيا، وقاد فريق الأهلي المصري إلى نهائي المسابقة ذاتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى