سلايدرمال وأعمال

تفاصيل توصل المغرب بأول شحنة من الهواتف النقالة من أوغندا محلية الصنع

الدار / ترجمات

كشف موقع “Telecompaper” ان المغرب توصل بأول شحنة من الهواتف النقالة العادية والذكية المحلية الصنع من دولة أوغندا، مؤكدا أن هذه الشحنة هي أول صادرات أوغندا من الهواتف النقالة إلى الخارج في تاريخها.

وأشار ذات المصدر الى أن شحنة الهواتف التي توصل بها المغرب من هذا البلد الافريقي خلال الأيام القليلة الماضية، بلغت  18 ألف هاتف نقال، وهي من صنع شركة “سيمي تيكنولوجيس” Simi Technologies التابعة لشركة Engo Holdings الصينية المتواجدة في أوغندا، وتتخصص في تركيب وإنتاج الهواتف محليا في مقاطعة موكونو الأوغندية.

وفتحت هذه الشركة الصينية، بحسب ذات المصدر، وحدتها الصناعية في أوغندا في نونبر من العام الماضي 2019، وقد بدأت عمليات الإنتاج في الشهور الأخيرة، كما تصل قدرات الشركة الى إنتاج ألفين هاتف من الهواتف العادية، و 1,500 هاتف ذكي، و800 حاسوب، و2,000 شاحن كهربائي، 4,000 موصل يو إس بي، و 4,000 سماعات الأذن الخاصة بالهواتف.

وأوضح  وزير الاستثمار الأوغندي، إيفلين أنيت، عقب الإعلان عن تصدير أوغندا أولى صادراتها من الهواتف النقالة إلى المغرب، بأن هذا الأمر هو خطوة مهمة في صادرات دولة أوغندا، وسيكون لصادرات الهواتف إلى الخارج عائدات مهمة على البلد، فيما أكد الشركة أنها ستستثمر 15 مليون عملة أوغندية على مراحل على مدى خمس سنوات لتحقيق الناتج الأمثل من مليون أداة إلكترونية أولية سنويًا.

زر الذهاب إلى الأعلى