الرياضة

جوردي ألبا.. مفتاح فوز البارصا في “كلاسيكو الأرض”

أكدت وسائل الإعلام الإسبانية الأهمية الكبيرة التي يتمتع بها الظهير الأيسر لبرشلونة جوردي ألبا، وقدرته الكبيرة على إحداث الفارق في مباراة فريقه المصيرية أمام غريمه التاريخي ريال مدريد، يوم غد (الأربعاء)، في الدور نصف النهائي لبطولة كأس ملك إسبانيا.

وقالت صحيفة "أس" الإسبانية إنه "رغم تسجيل لويس سواريز ثلاثية (هاتريك) في المباراة الأخيرة بين برشلونة وريال مدريد، وانتهاء تلك المباراة بنتيجة كبيرة (5-1) لصالح النادي الكتالوني، كان لألبا دور بارز في ذلك اللقاء، وكان أحد أهم مفاتيح هذا الانتصار العريض".

وأشارت "أس" إلى أن ألبا هو من قاد هجمات برشلونة من الجانب الأيسر في تلك المباراة، خاصة في شوطها الأول، مستغلا تقاعس الويلزي غاريث بيل عن القيام بمهامه الدفاعية، حيث شن العديد من الانطلاقات من الجانب الأيسر للملعب وصنع الهدف الأول للبرازيلي فليبي كوتينيو.

وأوضحت الصحيفة أن ألبا يقدم موسما استثنائيا في الوقت الحالي، فقد بلغ عدد تمريراته الحاسمة 14 تمريرة (المعدل الأفضل عبر مسيرته)، ومن المنتظر أن يكون له دور كبير مع برشلونة في مباراة الكلاسيكو المرتقبة.

وذكرت "أس" أن تمريرة ألبا الحاسمة لزميله الأرجنتيني ليونيل ميسي في مباراة الكلاسيكو التي فاز بها برشلونة 3-2 قبل عامين لن تنساها الجماهير الإسبانية، كونها جاءت في الثانية الأخيرة للمباراة وكانت سببا في اقتناص برشلونة النقاط الثلاث وتأجيل حسم ريال مدريد لقب "ليغا" حتى المباراة الأخيرة في البطولة.

ويترقب الجميع ما سيفعله سانتياغو سولاري، مدرب الملكي، للحد من خطورة نجم برشلونة خلال لقاء الأربعاء المرتقب، خاصة بعد أن اتضح، بشكل لا يرقى إليه أي شك، الخطأ الكبير الذي وقع فيها سلفه يولين لوبيتيغي، بالاعتماد على بيل في مواجهة ألبا خلال ليلة السقوط بخماسية.

ولكن الغياب المحتمل لليونيل ميسي عن اللقاء للإصابة، سيحرم المدير الفني لبرشلونة إرنستو فالفيردي من مجهودات الثنائي الأفضل في الفريق خلال المواسم السابقة (ألبا وميسي)، ولذلك سيكون عليه إيجاد حلول لاستثمار جهود ألبا التي كانت تؤتي ثمارها بشكل مذهل في ظل وجود البرغوث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى