المواطن

أطفال ونساء القرى الجبلية بأزيلال يستقبلون مساعدات “قافلة إنجاز”

الدار/ هيام بحراوي

احتشد الأطفال والنساء بجانب تلك المساعدات الإنسانية، زيت وسكر وأغطية، ومواد غذائية، وملابس، تم جلبها عبر "جمعية إنجاز" بسلا، وبشراكة مع جمعية ولوعي الموسيقى الأندلسية بالمغرب" و"جمعية فرحة للتنمية البشرية"، بن سليمان.

إنطلقت القافلة من سلا نحو القرى الجبلية بأزيلال، تلبية لنداء الساكنة التي تتدور جوعا وبردا وتعيش ظروفا حياتية صعبة وقاسية.

عشرات الأطفال، اتسمت ملامحهم فرحا واحمرت وجوههم خجلا، بسبب عدسات الآلات التصوير التي تلاحقهم، إنهم أطفال "المغرب العميق، المغرب المنسي"، الذي تتذكره القوافل الإحسانية كل فصل شتاء، بسبب موجة البرد القاسية التي تعرفها هذه المناطق البعيدة عن مدننا المضيئة بمئات الكيلومترات.

طبيعة المنطقة وصورتها التي لم ترسمها ريشة فنان، جعلت القائمين على هذه القافلة يعجبون بها ويسحرون بمناظرها وببناياتها التي بنيت بالطين، وكذا بضيافة أهل المنطقة رغم قلة المداخيل، فرجال هذه المناطق غالبا ما يهاجرون خلال هذه الفترات الباردة من السنة إلى المدن للاشتغال في البناء وأعمال أخرى، تاركين وراءهم نساء وأطفالا.

قافلة دفء، قافلة تضامنية مع ساكنة المناطق الجبلية بقيادة وجماعة آيت تمليل، دائرة دمنات، عمالة وإقليم أزيلال.

ونظمت هذه الرحلة للمرة التاسعة من طرف جمعية إنجاز بسلا، بمشاركة فاعلين جمعويين وعدد من أساتذة المنطقة الذين رحبوا بالجمعيات المشاركة، من أجل تعميم الدفء والفرحة على ساكنة هذه المناطق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة − ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى