الرياضة

لهذا السبب.. رونالدو يمثل أمام القضاء الإسباني

الدار/ حديفة الحجام

أوردت وسائل إعلام إسبانية، أن الدولي البرتغالي، الذي يلعب حاليا في صفوف يوفينتوس، كريستيانو رونالدو، يجد نفسه مجبرا على المثول يوم الثلاثاء المقبل، أمام أنظار المحكمة الإقليمية بمدينة مدريد، وذلك في علاقة باتهامات بالتهرب والغش الضريبي.

وأضافت وسائل الإعلام نفسها، نقلا عن مصدر قضائي أن "طلبه بالمثول باستعمال تقنية المحادثة المرئية عن بعد (vidéoconférence) رُفِض، وعليه يتعين عليه الوقوف أمام المحكمة الإقليمية الكائنة شمال مدريد، ابتداء من الساعة التاسعة صباحا".

وتنتظر النجم الدولي عقوبة حبسية تصل إلى سنتين لن يقضيها بأي حال وأداء غرامة مالية قدرها 18.8 مليون أورو، بعدما ثبت تورطه في أربع تهم، منها التهرب الضريبي.

وفي إسبانيا، غالبا لا تطبق العقوبات التي تصل إلى سنتين حبسا، والمرتبطة بالتهرب الضريبي على الأشخاص الذين ليست لهم سوابق عدلية.

ويعدّ هذا الاتهام ثمرة اتفاق بين محامي اللاعب ومديرية الضرائب الإسبانية. وفي حال لو لم يتم التوصل إليه، لكان سيحكم على رونالدو بدفع غرامة مالية تصل إلى 28 مليون أورو، وبعقوبة حبسية تصل ثلاث سنوات ونصف، لم يكن ليقضيها بحال من الأحوال، وذلك حسب ما أوردته نقابة خبراء وزارة المالية الإسبانية.

ووُجهت لمهاجم يوفينتوس الذي التحق بالفريق السنة الفارطة مقابل مبلغ 100 مليون أورو تهمة تأسيس شركات في الخارج، في الجزر العذراء البريطانية وإيرلندا، إذ نسبة الضرائب جد منخفضة، وذلك لتجنب تسديد ضرائبه في إسبانيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة + اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى