الرياضة

نور الدين أوبالي يحقق حلمه الأمريكي في رياضة الملاكمة

الدار/ ترجمة حديفة الحجام

انتظر نور الدني أوبالي طويلا قبل أن تتاح له فرصته، لكن ما إن أتيحت له حتى تمسك بها بنواجده. فقد تمكن ابن الثانية والثلاثين سنة من الظفر بلقب "المجلس العالمي للملاكمة" في وزن الديك يوم السبت 19 ينانير بلاس فيغاس الأمريكية.

وأعلن الحكام الثلاثة فوز أوبالي على خصمه الأمريكي، روشي وارن، في مباراة أقيمت بأحد الفنادق الكبيرة في المدينة. واستطاع لمس خصمه في مئة وثمانية وخمسين مرة، في حين لم يستطع الأمريكي لمسه إلا في 97 مناسبة. وحاول هذا الأخير دون جدوى استدراك الأمر، غير أن أداء أوبالي والنقاط التي حققها جعله يرفع يديه في إشارة للفوز حتى قبل الوصول إلى الجولة الأخيرة.

"حلمي الأمريكي"

وأثار أوبالي في أول ظهور له في الولايات المتحدة الأمريكية –قبيل النزال الذي جمع الأسطورة الفيليبيني ماني باكياو، بطل "المجلس العالمي للملاكمة" في وزن الويلتر، والأمريكية أدريان برونر– إعجاب الجمهور الأمريكي الذي كان بالكاد يجهل وجوده. "أصبح حلمي حقيقة، لقد حققت حلمي"، صرح أوبالي الذي لم ينهزم في خمس عشرة مباراة في صنف المحترفين، وذلك بعدما سبق وحقق مئتي انتصار في صنف الهواة، وخيبتين في الألعاب الأولمبية 2008 و2012، وذلك على إثر قرارات تعسفية.

وأكد ابن المهاجر المغربي في تصريح له: "لقد انتصرت هذا المساء لأني أخضعت الخصم لضغط رهيب، ولأني كنت أسرع منه. صحيح أنه ملاكم جيد ومراوغ، لكن الأمسية كانت أمسيتي وأنا سعيد بذلك، سعيد جدا".

“حتى في أحلامي الأكثر حماقة، لم أفز بلقب عالمي في لاس فيغاس، أنا أول فرنسي يتوج في فيغاس، إنه شيء رائع"

وسيحصل أوبال عقب هذا النزال على خمسة وثمانين ألف دولار. بدوره، صرح الأمريكي الذي انهزم للمرة الثالثة مقابل ستة عشر انتصارا (أربعة قبل النهاية): "لقد راقب الحكام النزال بصورة جيدة. أوبالي كان يرغب في الفوز أكثر مني، وانطلاقا من الجولة الخامسة أو السادسة، أبطأت إيقاعي".

وظل لقب "المجلس العالمي للملاكمة" شاغرا، منذ أن عجز المكسيكي لويس نيري، عن جمع النقاط الكافية بعد انتصاره على الياباني شينسوكي ياماناكا في مارس 2018.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى