الرياضة

التاريخ يقف مع الوداد أمام أولمبيك آسفي

الدار/ صلاح الكومري

يدخل الوداد الرياضي لكرة القدم، مباراته اليوم (الخميس)، أمام ضيفه أولمبيك آسفي، برسم الجولة السادسة عشر من منافسات الدوري الوطني للمحترفين، مرشحا للفوز، إذ أن تاريخ مباريات الفريقين، في جميع المسابقات، يقف إلى جانب "القلعة الحمراء".

جمعت الوداد الرياضي وأولمبيك آسفي 33 مباراة، منذ 2004/2005، الموسم الأول لأولمبيك آسفي في القسم الأول، وكان للفريق الأحمر الفوز في 17 مناسبة، بينما لم يفز الفريق المسفوي إلا في 6 مناسبات، وتعادلا 10 مرات.

وسبق للفريق المسفوي أن حقق الفوز في مدينة الدار البيضاء في مناسبتين، بهدف لصفر في كلا المباراتين، الأولى في موسم 2005/2006، برسم الجولة العاشرة، والثانية في موسم 2017/2018، برسم الجولة الرابعة عشر.

وتبقى أكبر نتيجة فوز تلك التي حققها الوداد الرياضي في موسم 2012/2013، برسم الجولة الثالثة عشر من منافسات الدوري، في ملعب مركب محمد الخامس، إذ أنه فاز بأربعة أهداف لواحد، أحرزها كل من فابريس نغيسي أونداما، هشام العمراني، ياسين لكحل، يونس المنقاري، للوداد، ومحسن لعفافرة لأولمبيك آسفي.

ويعود آخر فوز حققه الوداد الرياضي أمام أولمبيك آسفي في مدينة الدار البيضاء، في منافسات الدوري الوطني للمحترفين، إلى الثامن من شهر دجنبر من نسة 2015، برسم الجولة السادسة، إذ فاز بهدفين، أحرزهما كل من صلاح الدين السعيدي ورشيد حسني، تحت قيادة المدرب الويلزي جون بنيامين توشاك.

ومن المرتقب أن تجرى مباراة اليوم في ملعب "الأب جيكو"، في تمام الساعة الثالثة عصرا، وسيقودها الحكم الدولي رضوان جيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 − 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى