حوادثسلايدر

هكذا استنفر طرد مشبوه داخل قنصلية المغرب بأنتويرب الشرطة البلجيكية

الدار/ ترجمات

وضع ظرف مشبوه داخل أسوار القنصلية العامة للمغرب في مدينة أنتويرب، أمس الخميس، الشرطة البلجيكية في حالة تأهب واستنفارقصوى، وفقا لما ذكره موقع ” https://bit.ly/2F6BVpD.

وأشار ذات المصدر، الى أن الظرف المشبوه استنفر المصالح الأمنية وفرق الإطفاء بمدينة “أنتويرب”، التي حلت  على وجه السرعة بمقر القنصلية المغربية بعد ورود أنباء عن توصل مصالح القنصلية بطرد مشبوه يحتوي على مسحوق أبيض، ما رجح امكانية أن يكون الأمر متعلقا بمادة سامة أو ملوثة كالجمرة الخبيثة.

ونقل الموقع الاخباري عن  الناطق الرسمي باسم الشرطة المحلية، Sven Lommaert، قوله ان “مصالح الوقاية المدنية والشرطة وصلت إلى عين المكان حوالي الساعة الثانية ونصف من زوال أمس الخميس، بعد توصلهم بإخبارية تفيد تلقي القنصلية رسالة مشبوهة”.

وتابع قائلا : تم تطويق محيط مبنى القنصلية وإجلاء 26 شخصا كانوا يتواجدون داخلها من بينهم زوار وموظفون، كما تم وضع سبعة أشخاص، من بينهم القنصل المغربي، رهن تدابير الحجر الصحي، بعد لمسهم للظرف”.

وقبل التأكيد من سلامة الظرف، أشرفت الشرطة البلجيكية، أيضًا على إخلاء مبنى القنصلية المغربية لإجراء فحوصات شاملة على الموظفين وعددهم 34 شخصًا كانوا حاضرين في القنصلية.

و يوضح الناطق باسم الشرطة المحلية أن “26 منهم لم يخضعوا لاختبار الكشف عن فيروس كورونا، وتم إجلاؤهم على الفور”، في حين تم اجراء فحوصات الكشف عن الفيروس على  الأشخاص الثمانية الذين تعاملوا مع الظرف المشبوه.

هذا، و تمكنت القنصلية المغربية بأنتويرب، ومسؤولوها، صباح الجمعة، من استئناف أنشطتهم العادية بعد إعادة فتح المبنى.

زر الذهاب إلى الأعلى