الرياضة

لقجع يعترف بضعف التحكيم ويوجه انتقادات قوية لرؤساء الأندية

الدار/ رشيد محمودي- تصوير: عمر أناصر

اعترف فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الخميس، بالضعف التحكيمي الذي تعاني منه منافسات البطولة الاحترافية، محملا مسؤولية تدهور مستوى الحكام إلى غياب التكوين والتكوين المستمر، إضافة إلى فشل اللجان المسؤولة في البحث عن المواهب المغربية في هذا المجال الحيوي.

ووجه لقجع، سلسلة من الانتقادات لرؤساء الأندية، وبعض المدربين، معتبرا أن أغلبهم يحاولون إخفاء فشلهم في تحقيق نتيجة الفوز بعد نهاية كل أسبوع، باخطاء وهمية للحكام، معبرا عن استنكاره في كل مرة يتابع فيها ملخصات المباريات ويقارنها مع رسائل الاستنكارية لأندية الوطنية.

وقال رئيس الجامعة خلال حضوره لفعاليات اللقاء التواصلي بين هيئة التحكيم ورؤساء ومدربي أندية كرة القدم، إن اللجنة المركزية  للتحكيم والمديرية، لم تصرف ولا درهما واحد في البحث عن مواهب في التحكيم الرياضي، مؤكدا أن غياب المغاربة في نهائيات كأس العالم والمباريات القارية الهامة، خير دليل على غياب التكوين المستمر لمواكبة تطور التحكيم العالمي.

وأكد لقجع، أن تقنية الفيديو، ستكون حاضرة بداية من الموسم المقبل، ولن يسمح إجراء أي مباراة بالقسم الأول في عياب إمكانيات بشرية وتقنية لاعتماد تقنية الفيديو، داخل البطولة الاحترافية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة عشر − خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى