الرياضة

المغرب التطواني يرفض خوض مباراتيه أمام أولمبيك آسفي والوداد

الدار/ صلاح الكومري

انتقد فريق المغرب التطواني لكرة القدم، برمجة مباراتيه أمام أولمبيك آسفي والوداد الرياضي، برسم الجولتين 20 و21، من منافسات الدوري الوطني للمحترفين، في افتتاح الجولتين.

وبرمجت العصبة الاحترافية، التابعة لجامعة الملكية المغربية، أولى مباريات الجولة 20، بين المغرب التطواني أمام ضيفه أولمبيك آسفي، في الثامن والعشرين من الشهر الحالي، كما برمجت أولى مباريات الجولة 21، بين الوداد الرياضي وضيفه المغرب التطواني، في الرابع من الشهر المقبل.

ودعا المغرب التطواني، في بلاغ له إلى الجامعة الملكية المغربية والعصبة الاحترافية، إلى "الحفاظ على مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الفرق المتبارية"، معربا عن رفضه تقديم مباراتي الفريق "دون غيره من فرق البطولة" في الجولتين 20 و21، معتبرا أن ذلك: "سيفرض على فريقنا إجراء مباراتين مهمتين في ظرف أربعة أيام، في حين ستستفيد باقي الفرق المنافسة من إجراء مبارياتها في نهاية كل أسبوع".

وأعربت إدارة المغرب التطواني عن "إستيائها" من برمجة جميع مباريات الفريق في تطوان على الساعة الثالثة بعد الزوال، معتبرا هذا الأمر: "يحرم الفريق من المساندة الجماهيرية"، كما أعربت إدارة الفريق، في البلاغ ذاته، عن "قلقها الشديد من هذه البرمجة"، ملتمسة من مسؤولي البرمجة بالعصبة الاحترافية، تدارك الأمر وتعديل برنامج الفريق خلال الدورتين المقبلتين حفاظا على مبدأ تكافؤ الفرص.

يذكر أن مباريات الجولة 20، من منافسات الدوري الوطني ستجرى في الفترة الممتدة ما بين 28 فبراير و6 مارس، بينما ستجرى مباريات الجولة 21 في الفترة الممتدة ما بين 4 و13 مارس.

يذكر أن فريق المغرب التطواني، يعيش هذا الموسم أزمة نتائج، ويعبتر من بين المهددين بالإنحدار إلى القسم الثاني، إذ أنه يحتل المركز 14 في ترتيب الدوري، برصيد 19 نقطة، بفارق 3 نقط فقط عن الكوكب المراكشي، صاحب "المصباح الأحمر" في المركز الأخير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى