أخبار الدارسلايدر

منتدى: دعوة بوريطة للاتحاد الأوربي قطع مع ممارسات الماضي وتعامل بندية مع الشركاء

الدار / خاص

أشادت صفحة القوات المسلحة الملكية المغربية على الفايسبوك “فار ماروك” بقوة  الخطاب الذي توجه به ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي والمغاربة المقيمين بالخارج،  إلى الاتحاد الأوروبي حول سياسة الجوار، و كذا قضية الصحراء المغربية.

وأشارت الصفحة الى أن ذلك  يظهر توجه المملكة نحو القطع مع ممارسات الماضي و التعامل بندية مع شركائها، فأزمة كورونا أظهرت أننا دولة يمكن ان تفعل الكثير و أنها أحسن من تلك التي تحاول ان تعطينا الدروس”.

وكان وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، قد دعا الاتحاد الأوروبي إلى الخروج من منطقة الراحة الخاصة به ودعم الدينامية الإيجابية الجارية في الصحراء المغربية.

وفي معرض رده على سؤال لوكالة أوروبا حول قرار الولايات المتحدة الأمريكية الاعتراف بسيادة المغرب على صحرائه، أكد الوزير أن الأمر يتعلق بـ “تطور طبيعي للموقف الأمريكي، الذي يعتبر منذ سنة 2007، بأن مبادرة الحكم الذاتي المغربية تشكل أساسا جادا وواقعيا من أجل إيجاد حل نهائي لهذا النزاع الإقليمي”، موضحا أنه “عندما نقول حكم ذاتي، فلا أظن أن هناك حكما ذاتيا خارج السيادة”.

زر الذهاب إلى الأعلى