الرياضة

الجمعية المغربية للطب الرياضي تعقد مؤتمرها الوطني التاسع بمشاركة دولية وازنة

الدار/

أعلنت الجمعية المغربية للطب الرياضي (AMMS) أنها ستنظم الدورة التاسعة لـ"المؤتمر الوطني للطب الرياضي" يومي 8 و9 مارس الحالي، وذلك بمقر المجلس الوطني لهيئة الأطباء بالمغرب بالرباط تحت شعار "الطب الرياضي بالمغرب: الواقع والآفاق".

وقالت الجمعية في بلاغ إخباري، توصل "الدار" بنسخة منه، إن هذا المؤتمر الذي يلتئم تحت إشراف وزارة الصحة المغربية، سيعرف مشاركة العديد من "الخبراء والمتخصصين في الطب الرياضي من المغرب وأوروبا من أجل إلقاء الضوء على تطور هذا القطاع في المغرب، وبحث المشاكل الصحية المرتبطة بالرياضة والمساهمة في تأهيل الأطباء المتخصصين في الطب الرياضي".

وأوضحت اللجنة المنظمة في بلاغها أن المؤتمر سيشهد حضورا وازنا ومهما يتمثل في "مشاركة 500 من الأطباء والخبراء المغاربة والأجانب، ضمنهم الخبير الفرنسي الدكتور (ف. بيلار) من المصحة الجامعية للرياضة بمدينة تولوز، والدكتور (د. بروج) من تولوز، وعدد من الدكاترة المغاربة المتخصصين في هذا الميدان، وذلك بهدف تبادل الخبرات وتقاسم التجارب في مجال الطب الرياضي وتنظيم لقاءات عمل طبية".

وتركز المحاور الكبرى للدورة التاسعة لـ"المؤتمر الوطني للطب الرياضي"، على القضايا المهمة والإشكالات الكبرى المرتبطة بمهنة الطب الرياضي في المغرب، وتطورات هذا القطاع، وطريقة تنظيم المهنة والارتقاء بها إلى مستوى تطلعات الأطباء المتخصصين على غرار التجارب الأوروبية والعالمية. 

يذكر أن الجمعية المغربية للطب الرياضي، ومقرها الرباط، هي أول جمعية تأسست في هذا القطاع، وذلك من أجل الدفاع عن مصالح الأطباء المتخصصين في الطب الرياضي، وتنظيم القطاع وفق الضوابط والمعايير المعمول بها في التجارب الدولية الناجحة، بما يمكن من تطويره للاستجابة لحاجيات المغرب في هذا التخصص، الأمر الذي من شأنه المساهمة في تأهيل الرياضات المغربية والإرتقاء بأداء الأبطال الرياضيين المغاربة. 

ويترأس الجمعية الدكتور أسامة بوغالب، وتضم فريقا محترفا من الأطباء المتخصصين في الطب الرياضي من مختلف جهات المملكة المغربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 − إحدى عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى