الرياضة

الحسنية يخوض تحديا “تاريخيا” أمام الزمالك

الدار/ صلاح الكومري

أوقعت قرعة ربع نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، التي أجريت أمس (الأربعاء)، فريق حسنية أكادير المغربي، في مواجهة الزمالك المصري، إذ ستجرى مباراة الذهاب في السابع أبريل المقبل، في مدينة أكادير، على أن تجرى مباراة الإياب في ملعب "برج العرب"، في مدينة الإسكندرية.

يمكن وصف هذه المباراة بـ"مباراة المتناقضات"، فالحسنية يتأهل إلى دور الربع لأول مرة في مساره الكروي، ويتطلع إلى خلق المفاجأة بإقصاء الفريق المصري، المتمرس في هذه المنافسة، إذ لديه خبرة كبيرة في كيفية التعامل مع هذه الطينة من المباريات.

وبينما يعتبر حسنية أكادير تأهله إلى دور ربع نهائي كأس الكونفدرالية "حلما تحقق"، وأن هذا الحلم "يكبر" بعد أن أوقعته القرعة في مواجهة الزمالك المصري، فإن الأخير، يرى أنه لن يقبل بأقل من الذهاب إلى أبعد مدى، والتتويج بهذه المنافسة القارية، خاصة وأن لديه خبرة كبيرة في "أم" المنافسات القارية "دوري الأبطال"، بحكم أنه سبق له أن توج بها خمس مرات، سنوات 1984، 1986، 1993، 1996، 2002.

الفريق المصري يخشى حماس نظيره المغربي، لهذا، سيدخل المباراة حذرا، متوقعا جميع الاحتمالات الممكنة.

وفي هذا السياق، قال طارق مصطفى، نجم الزمالك السابق، في تصريح صحفي لبعض وسائل الإعلام المصرية، إن مباراة فريقه أمام الحسنية "لن تكون سهلة"، مبرزا: "حسنية أكادير لديه عناصر مميزة، سواء من المحليين أو الأجانب، مثل الصربي ماركوفيتش، إلى جانب قوة دفاعاته، كما يجيد اللعب على أرضه".

وأضاف المتحدث ذاته أن خبرة لاعبي الزمالك في المنافسات القارية، ستساعدهم في حسم مباراتهم أمام حسنية أكادير وبالتالي التأهل إلى دور النصف، مبرزا: "خبرات لاعبينا ستساعدنا على تجاوز الحسنية، خاصة وأن مباراة الذهاب، ستقام في المغرب".

وسبق لفريق الزمالك أن خاض 15 مباراة أمام الفرق المغربية في مختلف المنافسات القارية، حقق الفوز في 9 مرات، وتعادل في 4 مرات، وخسر مرتين فقط، كان آخرها أمام الوداد الرياضي، بنتيجة هدفين لصفر، برسم نصف نهائي دوري أبطال موسم 2015/2016

وبعد تأهله إلى دور الربع، لأول مرة في تاريخه، كبرت طموحات الحسنية في هذه المنافسة، إذ أنه بات يراهن على التأهل إلى دور النصف، وخلق المفاجأة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى