أخبار الدارسلايدر

رئيس الحكومة عزيز أخنوش يعد بطي ملف الأساتذة المتعاقدين ويمد يده للنقابات العمالية

الدار- خاص

توقع عزيز أخنوش، رئيس الحكومة في جلسة مناقشة البرنامج الحكومي بمجلس المستشارين، مساء اليوم الأربعاء، أن يصل معدل نمو الى 4% خلال الخمس سنوات القادمة”، معتبرا ذلك ” إنجازا بالمقارنة مع دول المنطقة”.

وشدد رئيس الحكومة على أن ” تحقيق النمو مرتبط بالإرادة”، مضيفا :” وأنا أقول يمكن أن نبلغ نسبة 4 في المائة خلال هذه الولاية، نظرا لأننا في منطقة عدم اليقين في ظل هذا الوباء “، مبرزا أن ” معدلات النمو في دول شمال إفريقيا والشرق الأوسط كلها ما بين 2 و3 في المائة، وهو ما يجعل وصول المغرب إلى 4 في المائة إنجازا في ظل الظرفية الاقتصادية الحالية”.

وأضاف عزيز أخنوش :” اخترنا الوضوح مع المواطنين، لأننا في منطقة خطر، والوباء مستمر وكاين. نهار نخرجو من إشكالية الوباء، لا يمكن إلا أن يرتفع النمو”.

من جهة أخرى، وبخصوص ملف الأساتذة أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، وعد رئيس الحكومة بحل ملفهم عبر حوار بناء”، مؤكدا بأنه سيناقشه مع وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، لإيجاد صيغة لحل مشاكل الملف، قائلا بهذا الخصوص :” سنعمل من أجل الحوار مع المتعاقدين ونرى ما يمكن فعله وما لا يمكن فعله”.

ومد رئيس الحكومة يده إلى النقابات العمالية من أجل التعاون مع الحكومة، قائلا : “نحن بحاجة إلى النقابات، وسوف نتحاور معكم بكلام معقول، اللي نقدرو نديروها غنديروها، واللي مقدرناش نقولو لكم منقدروش، لن نضيع وقتكم ولن تضيعوا وقتنا، و البرنامج الحكومي هو مشروع اجتماعي، ونحن نتمنى بأن تساعدونا في إنجاحه”.

زر الذهاب إلى الأعلى