الرياضة

هذه مكاسب الرجاء “المالية” بعد التتويج بـ”السوبر”

الدار/ صلاح الكومري

عقب تتويجه بلقب كأس "السوبر" الإفريقي، يوم أمس (الجمعة)، على حساب الترجي التونسي، ضمن فريق الرجاء البيضاوي لكرة القدم، انتعاشة خزينته المالية، إذ أنه سيتوصل بما مجموعه 400 مليون سنتيم.

وسيتوصل الفريق الأخضر بمنحة قيمتها 200 مليون سنتيم، يخصصها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" للفائز بهذه المسابقة، إضافة إلى منحة مماثلة من الجامعة الملكية المغربية.

إضافة إلى ذلك، من المرتقب أن يحصل الرجاء البيضاوي على منحة مهمة من أحد مستشهريه، كانت علامته التجارية على قميص الفريق خلال المباراة النهائية.

ومعلوم أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، ارتأى الرفع من منحة الفائز بهذه المسابقة من 150 إلى 200 مليون سنتيم، في المقابل رفع حصة الوصيف من 100 إلى 150 مليون، كما أن جامعة الكرة، سبق له لها أن حددت مجموعة من المنح للأندية المغربية المشاركة في المسابقات القارية، حسب الأدوار التي تصلها.

إلى جانب هذه المكاسب المالية، أصبح فريق الرجاء الرياضي مطالب، الآن، باستثمار فوزه بلقب كأس "السوبر" في تحقيق مكاسب رياضية تعيده إلى مكانته الحقيقية إلى جانب الفرق الكبيرة، ولم يعد مسموحا له بالتواضع أو معاناة المشاكل، إذ أنه مطالب، بداية، بضمان مشاركته، الموسم المقبل، في منافسة دوري أبطال إفريقيا، ثم العمل على بلوغ أدوارها النهائية.

وبالتأكيد، فإن الفوز بـ"السوبر"، سيمنح الرجاء البيضاوي دفعة معنوية كبيرة لتحقيق نتائج إيجابية، فيما تبقي من مبارياته في الدوري الوطني للمحترفين، وبالتالي ضمان المركز الثاني، المؤهل للمشاركة في دوري أبطال إفريقيا الموسم المقبل.

بعض المحللين الرياضيين في قناة "بي إن سبورتس"، تساءلوا، يوم أمس، عن أسباب غياب الرجاء البيضاوي عن مسابقة دوري أبطال إفريقيا، واعتبروا أن المستوى الذي ظهر به أمام الترجي، يؤكد أن مكانته ليس فقط الاكتفاء بالمشاركة في دوري الأبطال، وإنما بلوغ أدوارها النهائية، إلى جانب الفرق الكبيرة، كالوداد الرياضي والأهلي المصري والترجي والزمالك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

11 + واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى