الرياضة

شبح النزول يطارد مستقبل شباب الريف الحسمي بالبطولة الاحترافية

الدار / رشيد محمودي 

بات فريق شباب الريف الحسيمي لكرة القدم، مرشحا من اي وقت مضى، للنزول إلى القسم الوطني الثاني، بعد توالي النتائج السلبية داخل ميدانه برسم منافسات البطولة الاحترافية، آخرها هزيمة قاسية أمام فريق الرجاء الرياضي بملعب ميمون العرسي بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد.

ويعيش الفريق الحسيمي، أزمة نتائج صعبة، باحتلاله الرتبة الأخيرة برصيد 22 نقطة من أصل 5 انتصارات و7 تعادلات و12 هزيمة، والتي تزامنت مع توثر العلاقات بين أعضاء المكتب المسير، والتي ترتب عنها سلسلة من الاستقالات وتغيير الرؤساء،  مما تعذر على اللاعبين توصلهم بمستحقاتهم المادية، وتدني مستواهم ضمن منافسات البطولة الاحترافية.

 ويبدو أن الاجتماع الأخير الذي جمع بين فريد شوراق عامل إقليم الحسيمة، الذي اجري يوم الجمعة 12 من شهر مارس الماضي بمقر العمالة، بين جميع لاعبي ومسيري فريق شباب الريف الحسيمي، لم يجدي نفعا أمام الازمة التي يمر منها الفريق بحيث سجل النادي هزائم متتالية أبرزها أمام اولمبيك آسفي والرجاء الرياضي.

وتأثر الفريق الريفي، بشكل سلبي، مع كثرة تغيير المدربين، بحيث وصل عددهم في الموسم الحالي إلى ثلاثة أطر، بعد كل من  ميمون واعلي و بيدرو بنعلي الذي أقيل منتصف الأسبوع الماضي، ليتم تعيين المدرب ولاعب المنتخب الوطني السابق سعيد شيبا رفقة مساعده رفيق عبد الصمد، وعلي بلمجاهد معدا بدنيا، وحسن الرفاهية مدربا للحراس .

ويتجه الفريق الحسيمي، نحو النزول إلى القسم الوطني الثاني،  في حال فشله في تدارك الموقف خلال المباريات المتبقية، علما أن الكوكب المراكشي انتعش مؤخرا فوز مثير أمام فريق الجيش الملكي، وتنتظره مباراة في المتناول بمعلب مراكش الكبير امام نادي اولمبيك خريبكة، المتواجد وسط ترتيب الفرق الوطنية برصيد 29 نقطة برسم الجولة 25.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة عشر + أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى