الرياضة

كاكتوس.. الكلب الذي أكمل أصعب ماراثون في العالم بالمغرب

الدار/ سعيد المرابط

ظهر من العدم، وأصبح أحد أكثر المنافسين شعبية في ماراثون “الرمال”، وهو واحد من أصعب الأحداث الرياضية في العالم، والذي يحدث في جنوب المغرب.  

الشيء المضحك هو أن هذا الكلب ليس مسجلًا رسميًا، ناهيك عن المارثون الذي يعتبر للإنسان فقط.


كاكتوس، هو لقب الكلب الذي سرق قلوب الجميع في الشبكات الاجتماعية، عن طريق الاختلاط مع بقية المشاركين الذين سافروا على مسافة 250 كيلومترًا، في يباس الصحراء، وتحت أشعة الشمس لمدة ستة أيام، ومرافقتهم إلى خط النهاية.
وعلى الرغم من أنه لم يشارك في المراحل الأولى من الماراثون الخمسة، إلا أن “كاكتوس”، أكمل المراحل الأربع الأخرى؛ ووصل إلى النهاية كمنافس رسمي، وبذلك أصبح أول كلب يحقق هذا الإنجاز المذهل.


وعلى الرغم من أن جميع المشاركين أبدوا تحملاً معنوياً وجسديًا بارزًا في إكمال المسابقة، إلا أن “كاكتوس”، لفت انتباه الجمهور بشكل خاص، على قدرته الرائعة على شق طريقه عبر الكثبان الرملية في الصحراء القاسية.
وفي حين، أنه كان لدى حوالي 800 من المتسابقين 31 ساعة، لاستكمال المراحل المتبقية، لم يحتاج “كاكتوس”، إلا إلى 11 ساعة و15 دقيقة، وفي جزء من السباق وقعت عاصفة رملية مفاجئة، لكن على الرغم من هذا، فقد احتل المرتبة رقم 76.
وذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، أنه خلال سباق الماراثون تلقى “كاكتوس”، كمية كافية من الماء والطعام عند نقاط التفتيش، وفي الليل استراح في المعسكر مع غيره من المتسابقين ومنظمي المسابقة.


وأكد الأطباء أنه في نهاية السباق تمتع “كاكتوس”، بحالة صحية جيدة، ولكن السؤال الذي طرحه الجميع في الشبكات الاجتماعية، هو كيف وصل الكلب إلى هذا المكان.  هل كان كلب بلا مأوى؟  الجواب، مع ذلك، لم يكن أحد يتوقعه.
“كارين هادفيلد” تُعرف نفسها كمالك له في الملف الخاص بالماراثون على فيسبوك، وقالت إن كاكتوس هو “كلب بدوي”، يسافر عادة حتى 40 كيلومترًا في اليوم “لمجرد التسلية”، واعتاد أن يكون محاطًا بالأجانب.


في تدوينتها، قالت صاحبة “كاكتوس”- التي تحمل اسمها الحقيقي “Diggedy” – إنها على يقين من أن حيوانها الأليف “يمر بوقت لا يصدق”. وأعربت عن رغبتها في العودة إلى ديارها بعد السباق.  الحدث الرياضي كان يوم السبت الماضي، وتم توثيقه في العديد من الصور ومقاطع الفيديو.
وتجدر الإشارة إلى أن ماراثون الرمال، يعتبر واحدا من أصعب السباقات في العالم، عبر الصحراء الشرقية بالمغرب، التي تعرف بارتفاع درجات الحرارة، والعواصف الرملية، في واحدة من الصحاري ذات المناخات الأكثر قسوة في العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

14 − ثلاثة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى