الرياضة

أربع مباريات “ويكلو” وغرامة مالية في انتظار الجيش الملكي

الرباط/ صلاح الكومري

تنتظر فريق الجيش الملكي لكرة القدم، عقوبات قاسية، من اللجنة التأديبية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بسبب أحداث الشغب التي قام بها جمهوره، يوم أمس (الأربعاء)، على هامش مباراة الفريق أمام نهضة بركان، برسم الجولة الثانية والعشرين من منافسات الدوري الوطني للمحترفين.

ومن المرتقب أن تعاقب اللجنة التأديبية الفريق"العسكري" بخوض أربع مباريات "ويكلو" بدون جمهور، إضافة إلى غرامة مالية، استنادا إلى المادتين 105 و85 من قانون العقوبات.

وكانت أحداث الشغب قد أسفرت عن إصابة أزيد من 30 رجل أمن، واقتلاع جمهور الفريق العسكري لعشرات كراسي ملعب مجمع الأمير مولاي عبد الله، إضافة إلى رمي الشهب النارية على أرضية الملعب.

وجاءت أحداث أمس الأربعاء، لتؤكد أن العنف في ملاعب كرة القدم الوطنية، بات ظاهرة شاذة تؤرق الأندية وتقض مضجع المسؤولين وترخي بظلالها على السير العادي للمنافسات منذ بداية الموسم الرياضي.

وأخذت هذه الآفة تستفحل خلال السنوات الأخيرة، وأضحت داء مزمنا في الملاعب الوطنية، تتطلب وقفة تأمل لاستئصال هذا الجسم الدخيل، الذي أصبح في كثير من الأحيان ينتشر إلى أبعد من محيط الملاعب، التي لا تسلم تجهيزاتها من التدمير والتكسير، في الشوارع ووسائل النقل والسيارات الخاصة والمحلات التجارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة − اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى