الرياضة

أحمد احمد: المغرب بلد الكفاءات وليس لديه معركة مع مصر

الرباط/ صلاح الكومري

رد أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، على بعض "الإدعاءات" المشككة في ظروف تعيين المغربي معاذ حاجي أمينا عاما في الجهاز القاري، خفا للمصري عمرو فهمي، نافيا أن يكون ذلك يأتي في إطار "تسديد فواتير انتخابية".

وقال أحمد أحمد، في حوار مع الموقع العربي "كوورة"، إن المغرب "بلد عظيم ومليء بالكفاءات"، مشيرا إلى أن معاذ حاجي، "شخص لديه خبرات في العمل الرياضي، سواء في المغرب، من خلال العمل في مكتب وزير الشباب والرياضة المغربي، أو من خلال العمل داخل الكاف".

ونفى أحمد أحمد أن تكون إقالة المصري عمرو فهمي من أمانة الاتحاد الإفريقي، وتعيين المغربي معاذ حاجي محله، تأتي في سياق "حرب نفوذ" بين المغرب ومصر، وقال: "المغرب ومصر ليسا في معركة نفوذ كما يتصور البعض، هناك علاقات قوية بين الاتحادين في البلدين، وتعاون كبير، ويتشاركان في الثقافة واللغة، والمغرب وقف بقوة بجوار مصر في سباق تنظيم أمم إفريقيا… الإعلام هو من يصنع هذا التنافس، وأؤكد أنه غير موجود في الحقيقة".

وحول أسباب إقالة المصري عمرو فهمني من أمانة الاتحاد الإفريقي، قال أحمد أحمد: "لقد أقيل بسبب أخطائه وسلوكه السيئ"، مضيفا أنه كان يسرب أمورا للصحافة ليضر بالاتحاد الإفريقي، كما أنه، يضيف المتحدث ذاته، "تصادم مع أغلب العاملين معه، وكان يتبع أسلوب يسب به كل من حولهّ.

يذكر أن بعض التقارير الإعلامية، تحدثت، في الفترة الأخيرة، عن وجود "حرب خلف الكواليس" بين المغرب ومصر للسيطرة على أجهزة الاتحاد الإفريقي، وهي التقارير ذاتها التي ربطت إقالة عمرو فهمي من منصبه وتعيين معاذ حاحي مكانه، بحكم المغرب في أجهزة "الكاف".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة عشر − أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى