الرياضة

الداخلية تمنع الجمهور من حضور “ديربي” الرباط

الرباط/ صلاح الكومري

قررت السلطات الأمنية التابعة لولاية جهة الرباط سلا القنيطرة، إجراء مباراة الفتح الرباطي أمام ضيفه الجيش الملكي، المرتقبة بعد غد (السبت)، في ملعب مولاي الحسن، برسم الجولة السابعة والعشرين من منافسات الدوري الوطني، بدون جمهور.

وعزت سلطات ولاية الرباط سلا، قرار إجراء هذه المباراة "ويكلو"، إلى تخوفها من حدوث أعمال شغب بين جماهير الفريقين، و"حفاظا على الأمن والنظامين العاميين، وتفاديا لكل ما من شأنه المس بسلامة الأشخاص"، استنادا لما جاء في بلاغ بعثته السلطات ذاتها إلى رئيس الفتح الرباطي.

وجاء في البلاغ ذاته: "نظرا للأحداث التي عرفتها بعض مباريات كرة القدم أخرا من أحداث شغب لا تمت للرياضة بأي صلة، والتي أسفرت عن خسائر في الممتلكات العمومية الرياضية وإصابات في عناصر الأمن، فقد قررت اللجنة الجهوية للأمن، خلال اجتماعها المنعقد يوم الثلاثاء 30 أبريل 2019، بعد دراسة الموضوع، إجراء المقابلة التي سيخوضها ناديكم ضد فريق الجيش الملكي، يوم السبت 04 ماي، بالمجمع الرياضي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، بدون جمهور، وذلك حفاظا على الأمن والنظامين العاميين، وتفاديا لكل ما من شأنه المس بسلامة الأشخاص".

وكانت قد وقعت أحداث شغب، في بعض مباريات الدوري الوطني الأخيرة، آخرها أحداث مباراة الجيش الملكي أمام ضيفه نهضة بركان، في السابع عشر أبريل الماضي، في مجمع الأمير مولاي عبد الله، وهي الأحداث التي أسفرت عن إصابة أزيد من 30 رجل أمن، وتوقيف أزيد من 10 مشاغبين، من بينهم قاصرين.

وأخذت آفة الشغب تستفحل خلال السنوات الأخيرة، وأضحت داء مزمنا في الملاعب الوطنية، تتطلب وقفة تأمل لاستئصال هذا الجسم الدخيل، الذي أصبح، في كثير من الأحيان، ينتشر إلى أبعد من محيط الملاعب، التي لا تسلم تجهيزاتها من التدمير والتكسير، في الشوارع ووسائل النقل والسيارات الخاصة والمحلات التجارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرين − 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى