الرياضة

على غرار النقابات التعليمية.. المتعاقدون يخوضون إضرابهم الوطني

الدار/ عفراء علوي محمدي

على غرار ما جاء به البرنامج النضالي للنقابات التعليمية الأكثر تمثيلية، دعت التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، اليوم الاثنين، إلى المشاركة في إضراب عام وطني يومي 14 و15 من شهر ماي الحالي.

ويأتي الإضراب من أجل التعبير عن رفض تنسيقية المتعاقدين لـ"التوظيف الجهوي"، الذي وصفته التنسيقية بـ"التعاقد المقنع"، وكذا من أجل التضامن ودعم "نضالات" جميع فئات الأساتذة "المهمشين"، أبرزهم أساتذة "الزنزانة 9" والأساتذة حاملي الشهادات.

هذا ودعت التنسيقية، في بلاغ لها، يتوفر موقع "الدار" على نسخة منه، كافة أساتذة التعليم الابتدائية والثانوي بسلكيه، إلى اعتماد نقط الفروض الأولى لمنظومة مسار، وعدم اعتماد نقاط الفروض الأخيرة، إلى حين إصدار الوزارة مذكرة خاصة لإلغاء كافة التدابير الزجرية في حق الأساتذة.

هذا وطالبت التنسيقية كافة الأساتذة بمقاطعة امتحانات التأهيل المهني والبحوث التدخلية إلى غاية النظر في مخرجات الحوار المقبل المزمع عقده يوم 23 ماي بالرباط.

وسجلت التنسيقية، في البلاغ نفسه، أن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي "تمادت في نهج سياسة التماطل واللامبالاة والاستهزاء بمطالب جميع فئات الأساتذة، رغم ما تعرفه المنظومة من احتقان".

وهذا وطالبت التنسيقية كافة الأساتذة المتعاقدين بالانضباط لقراراتها "بصفتها ممثلهم الوحيد"، وذلك "كخيار استراتيجي للحفاظ على تكتل الأساتذة ووحدتهم، كما حثتهم على التفكير في أشكال نضالية غير مسبوقة لتدرج في البرنامج الاحتجاجي لشهر رمضان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى