الرياضة

لهذه الأسباب امتنع الوداد عن مواجه الترجي في الدار البيضاء

الرباط/ صلاح الكومري

رغم أن مجلس مدينة الدار البيضاء، منح الضوء الأخضر للوداد الرياضي لخوض مباراته أمام الترجي التونسي في ملعب مركب محمد الخامس، برسم ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، في الرابع والعشرين من الشهر الحالي، إلا أن الفريق الأحمر امتنع عن ذلك، في آخر لحظة، وقرر خوضها في ملعب مجمع الأمير مولاي عبد الله في الرباط.

وأفاد مصدر مسؤول من الفريق الأحمر لـ"الدار"، أن إدارة النادي ارتأت، خوض المباراة أمام الترجي، في مجمع الأمير مولاي الله، لسببن، الأول أن شركة "الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات"، رفضت افتتاحه في 17 من الشهر الجاري، لتمكين الفريق من استقبال اتحاد طنجة على أرضيته، حتى يتسنى للاتحاد الإفريقي معاينة الملعب على أرض الواقع، وقررت افتتاحه في 19 منه، والسبب الثاني، يقول المتحدث ذاته، تعود اللاعبين على خوض المباريات الإفريقية في مجمع الأمير مولاي عبد الله، إذ أنهم أصبحوا يتفاءلون خيرا بتحقيق نتائج إيجابية على أرضيته.

وأوضح المتحدث ذاته: "استقبال الوداد للترجي في مركب محمد الخامس، كان رهينا باستقبال اتحاد طنجة (يوم الجمعة الماضي)، في الملعب ذاته، لأن لجنة من الاتحاد الإفريقي، حلت، أخيرا، بالمغرب، مهمتها معاينة جاهزية الملعب الذي سيحتضن النهائي على أرض الواقع".

وكان محمد الجواهري، مدير شركة الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات قد أكد، في تصريح صحفي، أنه لا يمكن افتتاح الملعب قبل تاريخ التاسع عشر، بداعي أن الأمر يخضع لـ"ترتيبات ومجموعة من الإجراءات"، مشيرا إلى أن الشركة برمجت، سابقا، إعادة افتتاح الملعب أواخر شهر ماي، ولكنها عادت وقررت تقديم التاريخ إلى التاسع عشر.

وأكد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أخيرا، أن مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، ستجرى في ملعب مجمع الأمير مولاي عبد الله، في الرباط، انطلاقا من الساعة العاشرة ليلا، وسيديرها الحكم المصري جهاد جريشة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة عشر − 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى