التسويق الرياضي في المغرب.. الواقع والتحديات
الرباط/ صلاح الكومري – تصوير: أيوب أجوادي
عقد تجمع المعلنين في المغرب "GAM"، ندوة صحفية، أخيرا، للحديث عن واقع الإعلان التجاري، والتسويق الرياضي و"الماركوتينغ" في المغرب.
وفي هذا السياق، قال يوسف الشيخي، رئيس تجمع المعلنين بالمغرب، إن الأخير، لديه رؤية إلى غاية 2022، يتطلع، على ضوئها، إلى تقوية حضوره على الصعيد المحلي والقاري والدولي، من خلال عقد تبادل الخبرات وشراكات مع معلنين آخرين.
من جهته قال لينو باكو، مدير "راديو مارس"، إنه لا يمكن تطوير الممارسة الرياضية الاحترافية في المغرب من دون الاعتماد على الاستشهار والماركوتينغ، مشيرا إلى أن الرياضة "تحتاج إلى الدعم المالي بالأساس، ولكي تكون محترفا، يجب أن تتوفر على موارد مالية".
وأضاف المتحدث ذاته، أنه في الدول الأوروبية، جميع الأنواع الرياضية تستفيد من دعم المستشهرين، مبرزا أن كرة القدم تستفيد من 70 في المائة من الدعم، بينما تستفيد باقي الفروع الأخرى من 30 في المائة، أما في المغرب، الاهتمام منصب على كرة القدم فقط.