الرياضة

هذه مكاسب رونار والجامعة بالمعسكر التدريبي استعدادا لـ”كان 2019″‎

الدار/ رشيد محمودي 

كسب هيرفي رونار، مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم، العديد من النقاط الإيجابية، من برنامج استعدادات اللاعبين للمشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا 2019، بمصر التي تنطلق يوم 21 يونيو المقبل.

ويبدو أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد استفادت من الأخطاء السابقة، خلال تأهيل لاعبي المنتخب المغربي، بتخصيص معسكرات خارج الديار المغربية، والتي قد تكلف أموالا طائلة للجامعة، دون تسجيل نتيجة إيجابية. 

وسيخوض منتخب المغرب معسكرا إعداديا بالمركز الوطني لكرة القدم المعمورة بمدينة سلا، بداية من 2 يونيو المقبل، على أن يجري مباراتين وديتين، الأولى أمام غامبيا يوم الأربعاء 12 يونيو، بالملعب الكبير لمراكش في تمام الساعة الخامسة والنصف عصرا بالتوقيت المغربي، ومباراة أخرى أمام منتخب زامبيا، يوم الأحد 16 يونيو على الملعب نفسه، وفي التوقيت نفسه.

وعبر متتبعو الشأن الرياضي، أن اختيار معسكر تدريبي بمدينة سلا وإجراء مبارتين وديتين بمراكش، عوامل إيجابية ستخدم مصلحة الأسود في العديد من المستويات، أولها البقاء لفترة طويلة بالمغرب، وبالقرب من الجماهير المغربية التي قد تساهم في رفع من منسوب التحفيزات النفسية والذهنية، وتخفض تكاليف المعسكر التدريبي، بالألاف من الدولارات، علما أن المعسكرات السابقة كلفت الجامعة أموالا طائلة، بعد كل مشاركة في البطولة الأفريقية.

وفي السياق نفسه، فإن لقاءات دور المجموعات بمصر في شهر يونيو، ستعرف  جوا حارا وجافا، قريب جدا من أجواء وطقس مدينة مراكش، لتبقى  المدينة الحمراء اختيارا ناجحا للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

ومن المقرر أن تسافر بعثة المنتخب المغربي إلى العاصمة المصرية القاهرة يوم الثلاثاء 18 يونيو المقبل، على متن طائرة خاصة انطلاقا من المطار الدولي الرباط سلا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 + ثمانية =

زر الذهاب إلى الأعلى