الرياضة

الهاجس الأمني يطغى على مباراة الوداد والترجي

الرباط/ صلاح الكومري

حددت وزارة الداخلية التونسية، عدد المتفرجين المرتقب أن يتابعوا مباراة الترجي أمام ضيفه الوداد الرياضي، في ملعب "رادس"، يوم الجمعة المقبلة، في 15 ألف متفرجا فقط، لدواعي أمنية.

وكانت إدارة الترجي التونسي قد راسلت وزارة الداخلية، من أجل الترخيص للفريق بحضور 60 ألف متفرج خلال مباراته أمام الوداد الرياضي، غير أن السلطات التونسية رفضت، معللة ذلك بأن المباراة ستقام ليلا، وستنتهي في منتصف ليل الجمعة/السبت، وبالتالي يجب حصر الحضور في 15 ألف متفرج، تفاديا لأي انفلات قد يؤدي إلى أحداث لا تحمد عقباها.

وفي هذا السياق، أصدر جمهور الترجي، مساء أمس (الاثنين)، بلاغا يحتج فيه على حصر حضور الجمهور في 15 بدل 60 ألف، مبرزا: "إلى كل من وزارة الداخلية، إلى وزارة الشباب والرياضة، إلى الجامعة التونسية لكرة القدم، طلبنا مشروعا واضحا وقانونيا قبل انعقاد الاجتماع الأمني يوم غد، نريد تمكين جمهور الترجي من 60 ألف مقعد بالملعب الأولمبي برادس يوم الجمعة 31 ماي، بمناسبة إياب نهائي رابطة الأبطال الإفريقية".

ودأبت السلطات التونسية، على تحديد أعداد الحضور الجماهيري في مباريات الفرق المحلية في التظاهرات القارية، إذ أنها تتعامل بحرص مع التجمعات الجماهيرية الكبيرة، خاصة التي من شأنها أن تؤدي إلى أحداث شغب أو أي انفلات أمني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى