المواطن

أمزازي يوقف ثلاثة أساتذة بكليات الطب بعد مقاطعة الامتحانات

الدار/ بوشعيب حمراوي

أوقفت وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي ثلاثة أساتذة بكليات الطب، وتوصل الأستاذة، أمس الثلاثاء، بقرارات توقيفهم عن العمل، مع إيقاف صرف أجورهم باستثناء التعويضات العائلية، وعرض ملفاتهم على المجلس التأديبي للبث فيها وفق المساطير الجاري بها العمل.

ويتعلق بكل من البروفيسور أحمد بالحوس الأستاذ بكلية الطب الدار البيضاء التابعة لجماعة الحسن الثاني. والبروفيسور سعيد أمل الأستاذ بكلية الطلب بمراكش التابعة لجامعة القاضي عياض. والبروفيسور إسماعيل رموز الأستاذ بكلية الطب بأكادير التابعة لجامعة ابن زهر.

وتشير رسائل التوقيف عن العمل الصادرة عن مديرية الموارد البشرية بالوزارة الوصية، والتي توصل موقع الدار بنسخ منها، إلى أن الموقوفين أخلوا بالتزاماتهم المهنية، دون الإشارة إلى نوعية تلك الاختلالات.

فيما لخص البروفيسور أحمد بالحوس أحد الموقوفين الثلاثة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي (الفايسبوك). التهم الموجهة إليه رفقة زميلين، في   الدفاع عن الطلبة المظلومين والدفاع عن كلية الطب العمومية وعن الصحة العمومية، مشيرا إلى أنه سيحكي قريبا كل التفاصيل والكواليس.

وكان أساتذة كلية الطب والصيدلة أصدروا بلاغا بتاريخ السابع من يونيو. أعلنوا من خلاله عن قرار "عدم الذهاب إلى الكلية يوم 10 يونيو"،  و"عدم المشاركة في الامتحانات" التي كان من  المقرر تنظيمها ابتداء من 10 يونيو. وبالتالي عدم المشاركة في حراسة تلك الامتحانات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى