الرياضة

الكونغو الديمقراطية في مواجهة متكافئة أمام أوغندا

الرباط/ صلاح الكومري

يستهل منتخب الكونغو الديمقراطية، مشاركته في نهائيات كأس إفريقيا للأمم، مساء اليوم (السبت)، بمواجهة المنتخب الأوغندي، متفائلا بأرض مصر، وبالتالي إمكانية ذهابه بعيدا في هذه البطولة، مستلهما روح جيل 1974، الذي توج باللقب القاري سنة 1974، في أرض "الفراعنة".

وبات واضحا أن منتخب الكونغو الديقمراطية، أصبح أكثر خبرة في هذه البطولة، بحكم أنه يصل النهائيات للمرة الرابعة على التوالي، والتاسعة عشر في تاريخه، ففي دورة 2013 في جنوب إفريقيا، أقصي من الدور الأول، وفي دورة 2015 في غينيا الاستوائية بلغ دور نصف النهائي، وفي الدورة الأخيرة في الغابون 2017، أقصي من الدور الثاني، وبالتالي فإن لاعبيه يملكون خبرة تؤهلهم للذهاب بعيدا في بطولة مصر 2019.

من جهته يشارك المنتخب الأوغندي، الملقب بـ"الرافعات"، في هذه البطولة للمرة السابعة في تاريخه، والثانية على التوالي، ويحدوه أمل كبير في تحقيق إنجاز 1978، في غانا، حين بلغ دور نصف النهاية،

ويعول المنتخب الأوغندي على حارسه المخضرم دينيس أونيانغو، المحترف في صفوف "ماميلودي صن داونز" الجنوب إفريقي، بالإضافة لفاروق ميا، مهاجم جوريكا الكرواتي، وإيمانويل أوكوي، هداف فريق سيمبا التنزاني.

وفي مباراة أخرى، تقام مساء اليوم، يواجه منتخب غينيا، نظيره المدغشقري، الذي يكتشف لأول مرة أجواء نهائيات كأس الأمم الإفريقية، بحكم أنه يشارك لأول مرة في هذه التظاهرة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى