الرياضة

كأس أمم أفريقيا: الأسود تنتزع فوزا صعبا أمام محاربي ناميبيا‎

الدار/ رشيد محمودي

انتزع المنتخب المغربي لكرة القدم، قبل قليل، فوزا صعبا، في أولى مباراته خلال منافسات كأس امم أفريقيا 2019، أمام منتخب ناميبيا، بنتيجة هدف دون رد، على أرضية ملعب السلام. 

وانطلقت فعاليات الجولة الأولى من عمر اللقاء، باستحواذ لاعبي المنتخب المغربي للكرة، مع خلق بعض الفرص السانحة للتسجيل، بواسطة اللاعب حكيم زياش، نجم فريق أجاكس أمستردام، في الوقت الذي فضل اللاعب نبيل درار الاكتفاء وباقي المدافعين التراجع للوراء عوض دعم المهاجمين عن طريق التمريرة العرضية.

وكاد زياش، أن يفتتح حصة التسجيل، في أكثر من مناسبة، بعدما فشل باقي المهاجمين في خلق متاعب للدفاع الناميبي، لتنتهي الجولة الأولى بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وعرفت الجولة الثانية، اندفاع هجومي مثالي لأبناء الناخب الوطني هيرفي رونار، خاصة خلال الدقائق العشر الأولى، بحيث تمكن اللاعب نور الدين أمرابط من إيجاد حلول هجومية، جاء على إثرها تمريرات جيدة تجاه اللاعب يوسف النصيري، إلا أن التسرع حال دون تحويل الهجمات إلى أهداف.

وقرر رونار، إحداث أول تغيير في صفوف المنتخب المغربي، خلال الدقيقة 56، بعد إدخال اللاعب سفيان بوفال مكان لاعب بوربيعة، بعدما تعذر عليه اختراق الدفاع المحكم لمحاربي ناميبيا، وتعويض اللاعب يوسف أيت بناصر وباللاعب كريم الاحمدي محاولة منه لإعادة التوازن داخل الخطوط الوسطى للاسود.

وتمكن اللاعب سفيان بوفال، من تنشيط الخط الهجومي للأسود، بعد انسلاله داخل مربع عمليات المنتخب الناميبي، لكن غياب التركيز في لحظات حساسة حرمت على المنتخب المغربي افتتاح حصة التسجيل أمام استغراب كبير للجماهير المغربية الحاضرة بملعب السلام. 

وانتظرت الجماهير المغربية، حلول الدقيقة 88، ليحرز اللاعب عمر سايس الهدف الوحيد في اللقاء، مستفيدا من تمريرة حاسمة للاعب زياش عن طريق تنفيذ ركلة خطأ مباشرة، عجز الحارس عن صدها ليهدي المنتخب المغربي فوزا مهما في أولى مباريات البطولة الأفريقية. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 − 14 =

زر الذهاب إلى الأعلى