الرياضة

مدرب الأسود يضع يده على مفاتيح التفوق في المونديال الأفريقي

الرباط/ صلاح الكومري

اعتبر الفرنسي هيرفي رونار، الناخب الوطني، أن مباراة المنتخب الوطني أمام نظيره الإيفواري، المرتقبة عشية غد (الجمعة)، برسم الجولة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة في نهائيات كأس إفريقيا للأمم، "مفتاح التأهل إلى الدور الثاني".

وأضاف رونار، في ندوة صحفية عقدها ظهر اليوم (الخميس)، أن مباراة الغد ستكون صعبة على المنتخبين، ملمحا إلى أن المنتخب الإيفواري، يحذوه طموح تعويض خسارتيه السابقتين أمام "الأسود" سنة 2017، في الدور الأول من نهائيات كأس إفريقيا بالغابون، وفي تصفيات نهائيات كأس العالم "مونديال 2018".

وحول الأداء المتوسط للمنتخب الوطني المغربي في مباراته الأولى في النهائيات أمام ناميبيا، رغم الفوز بهدف لصفر، قال رونار، إن جميع المنتخبات التي تستهل النهائيات بقوة، في الغالب لا تصل إلى الأدوار النهائية.

من جهة أخرى، قال رونار، إنه سعيد بالإشراف على تدريب المنتخب الوطني المغربي، وأنه محظوظ لتدريبه "الأسود"، وقيادتهم إلى نهائيات كأس إفريقيا في مناسبتين، ومونديال روسيا 2018.

وعاد رونار للحديث عن معرفته بمنتخب الكوت ديفوار، بحكم أنه أشرف على تدريبه سابقا، وقاده إلى التتويج بكأس إفريقيا سنة 2015، مستدركا: "لكن لا مجال للعاطفة في مباراة الغد، أنا الآن مدربا للمنتخب المغربي".

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

14 + 18 =

زر الذهاب إلى الأعلى