الرياضة

لقطة زياش.. خلاف مع الحكم الكاميروني أم صراع خفي مع هيرفي رونار‎

الدار/ رشيد محمودي 

أثارت حركة حكيم زياش لاعب المنتخب المغربي لكرة القدم، والممارس رفقة فريق أجاس أمستيردام، يوم أمس الإثنين، جدلا واسعا في صفوف الجماهير المغربية، لحظة تغييره في الدقيقة 89، خلال المباراة الختامية لدور المجموعات أمام منتخب جنوب أفريقيا.

ورجحت بعض الجماهير، أن زياش غير راضي عن تغييره خلال الجولة الثانية من مباريات كأس أمم أفريقيا، مشيرة إلى أنه من اللاعبين الذين يرغبون دائما في خوض المباريات إلى  غاية سماع صافرة النهاية، وهي نفس اللقطة التي رافقت خروجه خلال المباراة السابقة أمام منتخب الكوت ديفوار، بحكم أن القيمة التسويقية التي يحظى بها من طرف الأندية الاوروبية التي تسعى جاهدة في الفوز بخدماته، تخول له بان يكون النجم الوحيد رفقة الأسود ولا يحق للطاقم التقني تبديله.

ويرى ميري كريمو، اللاعب الدولي السابق، في حديث لقناة الدار، أن لقطة حكيم زياش، خلال تفاعله مع لحظة الإعلان عن تغييره باللاعب فيصل فجر، لا تتعدى صراع مع حكم المباراة جون جاك نغامبو ندالا الكاميروني، الذي أجبر اللاعب على الخروج من أقرب زاوية من الملعب، تفاديا لتضييع الوقت، علما أن نتيجة التعادل تخدم مصلحة المنتخب المغربي، في الوقت الذي فضل زياش أن يغادر الملعب من المكان الرئيسي لإحداث التغييرات.

ونفى ذات المتحدث، أن يكون هناك صراع خفي بين نجم فريق أجاكس أمستردام، والناخب الوطني هيرفي رونار، مستشهدا بالتفاعل الإيجابي التي تشهده الحصص التدريبية استعدادا للمباريات.

وتابع قائلا :" لعل أفضل دليل على أن لقطة اللاعب لا تتعدى صراع مع حكم المباراة، هو رفع إشارة الإنتصار من طرف اللاعب زياش، قبل وصوله إلى دكة البدلاء، برفع يده مبتسما بعدما تمكن اللاعب امبارك بوصوفة من هز شباك منتخب جنوب أفريقيا".

وفي المقابل، يرى حمادي حميدوش اللاعب الدولي السابق، أن الإعلام المغربي والدولي، أعطى للاعب زياش قيمة أكثر من حجمه، نظرا للأداء الذي قدمه في الموسم الماضب مع فريقه الهولندي، الشيء الذي لم يستفد منه الأسود منذ انطلاق المنافسة الأفريقية، مشيرا إلى أن لقطة زياش كادت ان تكلف المنتخب المغربي الشيء الكثير، بحيث أن البطاقة الحمراء مباشرة بعد استفزازه للحكم كادت ان تبطل التغيير الذي أحدثه المدرب هيرفي رونار، ليجد نفسه في ورطة كبيرة خلال الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء.

وتابع قائلا :" أكيد ان معظم الجماهير تابعت مستوى زياش رفقة أجاكس.. ولا يختلف اثتنان أن اللاعب لم يقدم ما كنا ننتظر منه في كأس أفريقيا.. قد يكون منزعجا بادائه وغير راضي على مستواه.. لكن شخصيا أستبعد أن يكون هناك صراعا خفيا بينه وبينه هيرفي رونار".
ويذكر أن المنتخب المغربي قد حقق العلامة الكاملة، بثلاثة انتصارات على كل من منتخب ناميبيا والكوت ديفوار، وجنوب أفريقيا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى