الرياضة

مبارك بوصوفة.. “دينامو” المنتخب المغربي

الرباط/ صلاح الكومري

مبارك بوصوفة، لاعب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، يقدم مستوى استثنائيا وأداء عاليا جدا مع "الأسود" في نهائيات كأس الأمم الإفريقية، بحيث أكد لجميع منتقديه، أنه أحد الدعائم الأساسية في النخبة الوطنية.

في سنه الرابعة والثلاثين، مازال بوصوفة، يلعب كما لو أنه فتى يافعا في بداية العشرينات من عمره، يحرث أرض الملعب طولا وعرضا، ويقاتل بشراسة دفاعا عن القميص الوطني، حتى لقبه البعض بـ"الدينامو".

إذا كان الفضل في تأهل المنتخب الوطني المغربي إلى الدور الثاني في نهائيات كأس إفريقيا، يعود إلى الناخب الوطني، هيرفي رونار، والجمهور المغربي، فإن لبوصوفة نصيب محترم أيضا، وهذا ما يؤكده تتويجه بجازة أحسن لاعب في مبارة "الأسود" الأولى أمام ناميبيا، والثالثة أمام جنوب إفريقيا.

بوصوفة المزداد في 15 غشت 1984، في مدينة أمستردام الهولندية، يحمل القميص الوطني منذ 23 ماي 2006، حين شارك، لأول مرة، مع "الأسود" في مباراة ودية أمام الولايات المتحدة الأمريكية، وشارك مع النخبة الوطنية في دورتين سابقتين لنهائيات كأس إفريقيا (2012 و2017)، إضافة إلى مشاركته في الدورة الحالية 2019

سبق لبوصوفة أن توج، بالعديد من الألقاب في الفرق التي لعب لها في مساره الكروي، بداية من جينت، وأندرخلت البلجيكيين، وإنجي ماخشكالا وزينيت سانت بيترسبورغ الروسيين، والجزيرة الإماراتي، إضافة إلى جوائز فردية، من بينها جائزة الحذاء الذهبي للدوري البلجيكي في مناسبتين (2006 و2010)، وجائزة لاعب السنة في الدوري ذاته، في مواسم 2006/2007، و2008/2009، و2009/2010.

يلعب مبارك بوصوفة، حاليا، لفريق الشباب السعودي، ويظهر، من خلال المستوى المتميز الذي يقدمه مع فريقه والمنتخب الوطني، أنه مازال قادرا على العطاء، ربما إلى سن الأربعين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 − سبعة =

زر الذهاب إلى الأعلى