مال وأعمال

“ألستوم” تعزز أنشطتها الصناعية في المغرب بهذا المشروع الجديد

المحجوب داسع

تعتزم مجموعة "ألستوم" الفرنسية، المتخصصة في النقل بالسكك الحديدية، تعزيز وجودها في المغرب من خلال تطوير مصنع للكابلات في فاس، والذي يعد جزءًا من الخطة الاستراتيجية الشاملة 2019-2023 المسماة "الستوم ان موشن" «Alstom in Motion».

وأعلن هنري بوبارت لافارج، الرئيس التنفيذي لشركة "ألستوم" في مؤتمر صحفي أن الشركة، بدلاً من التوسع  الجغرافي، ستعزز أنشطتها الحالية.

وأضاف " كجزء من استراتيجية "Alstom in Motion"، فإن فرعها Alstom Cabliance سوف يضاعف طاقتها الإنتاجية بحلول عام 2023، مما سيجعلها واحدة من الشركات الرائدة في توفير الكابلات المحلية والدولية.

وسيمتد موقع المصنع الجديد في فاس على مساحة 12000 متر مربع، كما من المرتقب أن يوفر 330 وظيفة مباشرة و 1000 وظيفة غير مباشرة بحلول عام 2023.

وتنشط  Alstom SA في المغرب منذ أزيد من 40 عامًا، كما شاركت في العديد من مشاريع البنية التحتية الكبرى، بما في ذلك أول خطوط الترام في الرباط والدار البيضاء، ومشروع "التي جي في"، كما أشرفت على صيانة قاطرات المكتب الوطني المغربي للسكك الحديدية. واستحوذت المجموعة في عام 2016، على شركة Cabliance ، المتخصصة في تصنيع أدوات وخزانات الكهرباء للسكك الحديدية، بهدف توليد إنتاج مخصص للسوق الوطنية وللصادرات.

وتنتج "الستوم" في مصنعها في فاس، حزم الكابلات لتطبيقات السكك الحديدية، و مفاتيح التبديل الكهربائية التي يتم توريدها إلى مصانعها الأوروبية و التي تستخدم في قطاراتها التي تصدر إلى جميع أنحاء العالم.

وبدأت الستوم، تصنيع القاطرات منذ اكثر من 100 عام مع أول قاطرة كهربائية أنتجت في عام 1926.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة عشر − اثنا عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى