الرياضة

عويطة لـ” الدار”: الكروج له كامل الصلاحية في خلافة أحيزون والله يعاونو‎

الدار/رشيد محمودي
حسم سعيد عويطة، الإطار الوطني والبطل العالمي في رياضة ألعاب القوى، اليوم الثلاثاء، موقفه من جدل ترشيح  هشام الكروج لخلافة عبد السلام أحيزون، على رأس الجامعة الملكية المغربية،  مشيرا إلى أن البطل الاولمبي السابق له كامل الصلاحية لتحمل مسؤولية تسيير الشان الرياضي، كما أن المكتب المسير بدوره لن يقف أمام أي كان لتقديم الإضافة للرياضة المغربية بناء على النصوص القانونية التي تسمح للمرشيحين بتقديم ترشيحهم.
وحول الإشكالية القانونية التي تقف أمام الكروج لرئاسة الجامعة والمتعلقة بكونه موظف داخل الجامعة، حسب ما كشف عنه خبير القانون الرياضي يحيى سعيدي، عبر عويطة في تصريح لقناة الدار، عن ارتياحه، لبادرة البطل الأولمبي السابق الكروج، في تسيير رياضة ألعاب القوى المغربية، موضحا أن مسيرته الرياضية كافية لتسمح له بتدبير العاب القوى المغربية.
وتابع قائلا :" جيد جدا أن يقدم ترشيحه.. الله يعونو وربي يوقف معاه.. لا علم لي بالنصوص القانونية ولابلائحة الترشيح لكلا المتنافسين.. لكن على مايبدو ان ألعاب القوى تعاني من مشاكل تقنية محظة بعيدة عن التسيير الرياضي".
وأوضح الإطار الوطني، أن المغرب مقبل على منافسات كأس العالم بعد شهرين من الآن، إضافة إلى الألعاب الأولمبية بعد سنة، ومعظم الدول تجري استعدادات لأزيد من أربعة سنوات للظهور بشكل مشرف أمام أقوى المنتخبات العالمية، مؤكدا أن المرشح للرئاسة سواء تعلق الامر بأحيزون أو الكروج عليه أن يتحمل مسؤولية النتائج المسجلة في هذه التظاهرات الدولية، بحيث سيكون من الصعب تمثيل المغرب قبل شهرين من الزمن على انطلاق اقوى البطولات.
وأردف قائلا :"  الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى تعاني من مشاكيل كبيرة على المستوى التقني والأكاديمي.. ولا أظن أن الحل له علاقة بالتسيير الرياضي.. حسب علمي هناك مشاريع رياضية لتدارك الموقف.. وفي هذه الظرفية الراهنة سيكون من الصعب على أي كان تحمل مسؤولية رئاسة الجامعة".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى