الرياضة

البطولة.. استمرار مسلسل إقالة المدربين بسبب الخلافات

الرباط/ صلاح الكومري

مسلسل إقالة أو استقالة المدربين، بسبب خلافات في التوجهات والرؤى مع مسؤولي الأندية، مازال مستمرا في الدوري الوطني للمحترفين، إذ أن خمسة فرق غيرت مدربيها في عز استعداداتها لمنافسات الموسم المقبل.

فريق المغرب التطواني، اتخذ قرارا مفاجئا بإقالة مدربه طارق السكتيوي من مهامه، وتعاقد مع الإسباني أنخيل إدواردو أدريوزولا، وعزا ذلك إلى "متطلبات النادي العليا"، هذا في الوقت الذي قرر السكتيوي اللجوء إلى الطرق القانونية لضمان مستحقاته الخاصة بالشرط الجزائي.

من جهته قرر هشام الدميعي، تقديم استقالته من تدريب أولمبيك آسفي، بسبب خلافات مع مسؤولي النادي فيما يخص التعاقدات مع اللاعبين استعدادا للموسم المقبل، ليضطر "القرش" المسفوي إلى تعيين محمد الكيسر، مدربا مؤقتا.

وتتضارب الأنباء حول سبب استقالة الدميعي من منصبه، ففي الوقت الذي تؤكد فيه إدارة النادي أنها تفاجأت باستقالته مع العلم أنها جهزت له جميع الإمكانيات للاستعداد للموسم المقبل، يؤكد مقربون من المدرب، أنه ضاق ذرعا بتدخل مسؤولي الفريق في عمله، بحيث أنهم حاولوا أن يفرضوا عليه ضم بعض اللاعبين إلى التشكيلة دون الخضوع للاختبارات، إضافة إلى أنه اشتكى، أكثر من مرة، من عدم صرف مستحقات اللاعبين، الموسم الماضي.

فريق الوداد الرياضي فاجأ الكثيرين حينما قرر تغيير مدربه التونسي فوزي البنزرتي، الذي انتهى عقده مع نهاية الموسم الماضي، وقاد الفريق إلى التتويج بلقب الدوري، وبلوغ المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا.

وفي الوقت الذي كان فيه جمهور الفريق ينتظر من إدارة النادي تجديد عقد المدرب التونسي، لموسم إضافي، بالنظر إلى الإضافات الكثيرة التي قدمها للنادي، تفاجأ بقرار المكتب المسير عدم تجديد عقده، والتعاقد مع الصربي زوران مانولوفيتش.

فريق الجيش الملكي استغنى، بدوره، عن مدربه الإسباني كارلس ألوس، مع نهاية الموسم الماضي، مع العلم أن عقده كان يمتد لموسم إضافي، وقرر تعويضه بالإطار المغربي عبد الرحيم طاليب، كذلك الشأن بالنسبة لفريق مولودية وجدة، إذ أنهى استغنى عن مدربه المغربي عبد العزيز كركاش، وعوضه بالمدرب الجزائري عبد الحق بنشيخة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة + 8 =

زر الذهاب إلى الأعلى