الرياضة

بعد قرار الكاف.. ردود فعل قوية للاعبين سابقين

الدار/ رشيد محمودي
صدمة كبيرة تلقتها مكونات كرة القدم المغربية، بعد الإعلان عن حكم لجنة الإنضباط التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، والتي منحت لقب عصبة الأبطال الأفريقية لنادي الترجي التونسي، دون الاكتراث للفضيحة التي سجلها ملعب رادس، خلال لقاء إياب نهائي البطولة الأفريقية.
ورغم الوعود التي أطلقها فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، للجماهير المغربية والودادية خاصة، بصفته عضو المكتب التنفيذي للكاف، مؤكدا بكل ثقة أن الوداد مقبل على خوض مباراة حاسمة في ملعب محايد، اصطدم المشهد الرياضي ببلاغ ناري من الكاف، يضع نادي الوداد ضمن خانة الفرق المنسحبة، في الوقت الذي أعلن الحكم غاساما عن نهاية اللقاء بتقدم فريق الترجي بهدف دون رد.


ميري : فضائح الكاف تتقاطر على الأندية المغربية
وتساءل عبد الكريم ميري، الملقب بـ "كريمو"، اللاعب الدولي السابق، عن المعايير والضوابط القانونية التي اعتمدتها لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، لكي تتجرأ وتمنح لقب العصبة لفريق لم يوفر أبسط الظروف الرياضية لمنافسه.
وقال كريمو في تصريح لقناة الدار، إنه لا يعترف نهائيا بلجنة الإنضباط ولاحتى بأعضائها، مشيرا إلى أن الاتحاد الأفريقي لازال يتخبط في فضائح مثيرة، علما أن كل القنوات العالمية وثقت ونددت بما عاشه فريق يمثل كرة القدم المغربية بملعب رادس.
وأكد اللاعب الدولي السابق، أن إدارة فريق الوداد مطالبة بالتشبت بحقوقها، واستئناف الحكم الصادم من لجنة الإنضباط، وبعدها العودة إلى محكمة التحكيم الدولي لرد الاعتبار لكرة القدم المغربية بعدما تقاطرت فضائح الكاف على العديد من الأندية الوطنية.


مجاهد : البنزرتي يتحمل مسؤولية فضيحة رادس
تحدث محمد مجاهد، اللاعب السابق لفريق الوداد الرياضي لكرة القدم، بنبرة حزينة، متأثرا بحكم لجنة الإنضباط، بعدما أعلنت عن تتويج فريق الترجي التونسي بطلا للنسخة الماضية لكأس عصبة الأبطال، محملا كل المسؤولية للمدرب التونسي فوزي البنزرتي.
وأكد مجاهد في تصريح لموقع الدار، أن فوزي البنزرتي، وراء المهزلة التي تعرض لها نادي الوداد، أمام فريق متواضع كان من المفروض ان ينهي جدل مباراته داخل الميدان.
وتابع ذات المتحدث قائلا :" خلال الجولة الثانية.. كنت انتظر بأحر من الجمر استئناف المباراة من طرف اللاعبين.. تمكنا من خلق العديد من الفرص في الوقت الذي انهار فيه نادي الترجي بل استسلم لقوة الوداد.. صحيح حرمنا الحكم من هدف صحيح لكن كان من المنطقي أن نواصل اللعب دون العودة والتركيز على تقنية الفيديو.. لقد كنا الأفضل في اللقاء".
وواصل مجاهد حديثه بتأثر شديد :" لا نسحق أن نسافر في كل مرة إلى بلد في انتظار قرارات جهات كروية مختلفة.. تنقلنا من باريس إلى مصر ثم سويسرا.. والعودة مجددا بنفس التطلعات والآمال.. البنزرتي يتحمل كامل المسؤولية القانونية والتقنية كان سببا في توقيف المباراة".


بنشريفة : فرق كبير بين " فيفا " و"الكاف" وتونس متحكمة في الكواليس
اعتبر محمد بنشريفة، اللاعب السابق لفريق الوداد الرياضي، أن إياب نهائي عصبة الأبطال الأفريقية، لم تتوفر فيه الشروط القانونية، لمواصلة المباراة بشكل صحيح، مشيرا إلى أن حرمان فريق من هدف مشروع، وتعرض لظلم تحكيمي في مباراة الذهاب، ادلة قاطعة على أن هناك امور خطيرة تجري وراء الكواليس.
وقال بنشريفة في تصريح لقناة الدار:" هناك فرق كبير بين الاتحاد الأفريقي والاتحاد الدولي لكرة القدم.. رغم تكوين لجان خاصة داخل أورقة الكاف للنظر في قضايا الفرق الأفريقية فإن الاسقلالية منعدمة بتاتا.. عكس ما نتتبعه بشغف داخل الفيفا".
وتابع قائلا :" حكم الاتحاد الأفريقي لم يكن منصفا إطلاقا.. ويؤكد بالملموس أن الاتحاد التونسي لازال متحكما في أورقة الكاف رغنم نهاية حقبة عيسى حياتو.. أتمنى أن يواصل فريق الوداد نضاله إلى حين رد الإعتبار".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة عشر − واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى