الرياضة

البطل العالمي أوشن لـ”الدار”: المنتخب المغربي احتل عن جدارة واستحقاق الرتبة الأولى أفريقيا‎

الدار/ رشيد محمودي

قال أشرف أوشن، البطل العالمي في رياضة الكاراطي، اليوم الخميس، إن احتلال المنتخب المغربي الرتبة الأولى في الترتيب العام، برسم منافسات دورة الألعاب الإفريقية ال12، دليل على أن المغرب يتبرع على عرش هذا النوع الرياضي لفنون الحرب عن جدارة واستحقاق، مشيرا إلى أن الأبطال تمكنوا من تحقيق نتائج مبهرة أمام أقوى المنتخبات العربية والأفريقية.
وأكد أوشن، في تصريح خص به موقع الدار، أن المنتخب المغربي برهن للجميع على المستوى الكبير الذي يحظى به داخل القارة السمراء، موضحا أن المجموعة تتوفر على أبطال واعدين سيقولون كلمتهم خلال منافسات بطولة العالم المقبلة.
وأفاد البطل المغربي العالمي، أن التتويج بمجموع 15 ميداليات من أصل 9 ذهبيات و4 فضيات و2 برونزيات، في الوقت الذي اكتفى المنتخب المصري باحتلال الرتبة الثانية، لم ياتي من فراغ، منوها بالمجهود الكبير الذي قدمه الطاقم التقني للمنتخب المغربي.
وتابع قائلا :" التتويج بعدد مهم من الميداليات لم يكن صدفة.. الفضل كل الفضل يعود للمدربين الذين وفروا لنا كل الإمكانيات الجيدة.. كانت أول بطولة لي رفقة المنتخب المغربي بعد غياب طويل.. القرعة لم تكن سهلة لكنني تمكنت من تحقيق الفوز أمام أقوى الأبطال التونسيين المصنفين جيدا داخل الاتحاد الدولي".
وأضاف :" أجريت العديد من المعسكرات التدريبية أغلبها بمدينة إفران والرباط ومدينة بوزنيقة.. فخور جدا بالإنجاز الذي حققته أمام البطل الجزائري المصنف في الرتبة 10 عالميا  خلال المباراة النهائية والتي انتهت بنتيجة عشرة نقاط مقابل نقطتين".
ويذكر أن الميداليات الذهبية كانت من نصيب كل من البطلات عائشة السايح في وزن أقل من 50 كلغ، ونسرين بروك في وزن أقل من 68 كلغ تباري، وسناء أكلمام بذهبية المسابقة التقنية -كاتا- فردي، إضافة إلى الأبطال أشرف أوشن في وزن أكثر من 84 كلغ، وعبد الرحمان الدقاق في وزن أقل من 67 كلغ (تباري)، ومحمد الحنيني في المسابقة التقنية -كاتا- فردي.
كما تمكن المنتخب الوطني ذكورا والمنتخب الوطني إناثا في المسابقة التقنية -كاتا- حسب الفرق، والمنتخب الوطني إناثا لمسابقة التباري حسب الفرق من احراز الميدالية الذهبية. أما الميداليات الفضية فعادت لعبد السلام أمكناسي في وزن أقل من 60 كلغ، وخولة أوحماد في وزن أقل من 55 كلغ، ونبيل الشعبي في وزن أقل من 84 كلغ تباري، والمنتخب الوطني ذكورا في مسابقة التباري حسب الفرق.
وكانت الميداليتان البرونزيتان من نصيب ساديني ابتسام في وزن أقل من 61، كلغ وياسين السكوري في وزن أقل من 75 كلغ (تباري).

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 + سبعة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى