فن وثقافة

“البولفار” يستنفر عشاق الراب والروك/ الميتال والفيزيون والدورة 19 على الأبواب

الدار/ زينب الحريتي

ضرب منظمو مهرجان البولفار (دورة 2019) موعدا مع عشاق الراب والهيب هوب، الروك والميتال، الفيزيون والوورلد ميوزيك، يوم 13 شتنبر الجاري، بملعب R.U.C بالدار البيضاء لحضور أولى فقرات المهرجان الممتدة أيامه إلى غاية 22 من الشهر الجاري.

ويستقبل مهرجان البولفار لهذه السنة منافسة عدد من المجموعات الموسيقية، التي تم اختيارها من طرف لجنة تحكيم مكونة من موسيقيين ومهنيين من القطاع، والتي عملت على الاستماع للتسجيلات المرافقة لملف ترشيح المتبارين.

وتلقت اللجنة المنظمة ما مجموعه 217 ترشيحا، منهم 191 استوفى معايير الاختيار المطلوبة للمسابقة، وهي موزعة على النحو التالي: 156 في موسيقى الراب/الهيب هوب، و14 في موسيقى الروك/الميتال، و21 في الفيزيون. وكان الاختيار النهائي لهيئة المحلفين متمثلا في 8 مجموعات في الفئة الأولى، و6 في الفئة الثانية و5 في الفئة الثالثة.

وبحسب المنظمين، سيبذل الموسيقيون قصارى جهودهم في المنصة الكبيرة لملعب R.U.C، على مدى ثلاثة أيام، أمام الجمهور وهيئة تحكيم، التي ستمنح الفوز لمجموعتَين أوفنانَين حسب الفئة، ومساعدتهم للانتقال من صفوف الهواة إلى محترفين.

وإلى جانب المغرب، سيعرف مهرجان البولفار مشاركات من عدة دول بالقارات الخمس، ضمنها: البنين، السنغال، موريتانيا، الجزائر، مصر، لبنان، اليونان، هولندا، البرازيل، الولايات المتحدة الأمريكية، فرنسا، المملكة المتحدة، بلجيكا، إسبانيا، إندونيسيا، البوسنة والهرسك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة − 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى