الرياضة

585 مليون سنتيم.. تفاصيل ورطة الرجاء في أزمة كوليبالي والعلمي‎

الدار / رشيد محمودي 

وقع جواد الزيات، رئيس فريق الرجاء الرياضي لكرة القدم، وباقي أفراد مكتبه المسير، في ورطة مالية كبيرة، بعدما أصبح يعرف بأزمة  اللاعب المالي سليف كوليبالي، والمهاجم سيف الدين العالمي.
وعلمت قناة الدار، من مصادر مختلفة قريبة من القلعة الخضراء، أن إدارة فريق الرجاء الرياضي، ستكون مجبرة على دفع قيمة مالية تقدم بـ 585 مليون سنتيم لفسخ عقد اللاعب الليبي، ودفع مستحقات اللاعب العلمي، مشيرة إلى أن وكيل أعمال اللاعب كوليبالي، قد حل يومه الإثنين، للحسم بصفة نهائية في مصيره لاعبه.
وافادت المصادر نفسها، أن المدافع كوليبالي، استقبل انتقادات الجمهور الرجاوي، بعد الخروج المبكر من كأس العرش أمام نادي نهضة زمامرة، بكل روح رياضية، وتفاعل باحترافية مع قرار الإدارة التقنية لفريق الرجاء، إلا أنه متشبت بكامل مستحقاته المالية والمقدرة في 400 مليون سنتيم.
وحسب المصادر ذاتها، فإن اللاعب العلمي، قد فسخ عقده بعد لجوئه للفيفا، موضحة أن اللاعب توصل بوثيقته الدولية، بعدما تأكد أنه لم يتوصل براتبه الشهري لمدة ثلاثة أشهر، بحيث إن فسخ العقد يترتب عليه إعادة حالة كل متعاقد إلى ما قبل العقد، لعدم التزام طرف من الأطراف بواجباته تجاه الآخر.
وفي نفس السياق، فإنه مباشرة بعد توصل اللاعب العلمي ببطاقته الدولية، تم إحالة ملفه على لجنة النزاعات الدولية لإسترجاع كافة مستحقاته المالية المقدرة في 185 مليون سنتيم.
ومن جهة أخرى، أكدت مصادرنا، أن مجموعة الصفقات التي اجراها فريق الرجاء منذ الموسم الماضي قد بلغت 18 لاعبا، لم يتبقى منهم سوى 5 لاعبين، الشيء الذي قد يكلف ميزانية ضخمة خلال لجوء اللاعبين إلى لجنة النزاعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 + 7 =

زر الذهاب إلى الأعلى