الرياضة

بنشريفة يحذر المحليين من البحث عن الفرجة ويحثهم على الفوز أمام الجزائر

الدار/ رشيد محمودي 
حذر محمد بنشريفة، اللاعب الدولي السابق، اليوم السبت، لاعبي المنتخب المغربي المحلي لكرة القدم، من الوقوع في فخ البحث عن الفرجة الكروية، خلال مباراتهم الحاسمة أمام المنتخب الجزائري برسم التصفيات الفاصلة المؤهلة لكأس أفريقيا للاعبين المحليين.
وقال بنشريفة، في تصريح لموقع الدار، إن التتويج بلقب النسخة الماضية لكأس أفريقيا للمحليين، قد يتسبب في إرباك لاعبي المنتخب الجزائري أو حتى الرفع من الضغط النفسي للبعض منهم، بحيث إن كل الفرق والمنتخبات تجري استعدادات خاصة واستثنائية حينما تواجه فريقا توج بنفس المسابقة التي يشارك فيها.
وأكد اللاعب الدولي السابق أن الحسين عموتة، لديه من الإمكانيات التكتيكية ما يكفي لتجاوز عقبة مباراة الذهاب، قبل العودة إلى مدينة الدارالبيضاء، مشيرا إلى أن نوعية اللاعبين، الذين تمت المناداة عليهم توضح بالملموس أن عموتة لا يبحث عن بناء فريق وإنما يسعى للحفاظ على اللقب، الذي توج به الإطار الوطني جمال سلامي.
وتابع قائلا: "المباراة صعبة للغاية، لكنني مؤمن بإمكانيات اللاعبين، لهم تجربة مهمة ويتوفرون على روح التتويج بالألقاب، معظمهم توج مؤخرا بكأس الكونفدرالية، ومنهم من وصل لنهائي عصبة الأبطال".
ويرى بنشريفة أنه بعد فتح المجال أمام أبناء البطولة الاحترافية، من طرف الناخب الوطني وحيد خليلوزيتس، لحمل قميص الأسود، سيكون  اللاعب المحلي على موعد لاستثمار ديربي مغاربي لإبراز مؤهلاته الكروية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

13 + 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى