الرياضة

وزير الشباب والرياضة لـ”الدار”: كل من ساهم في الشغب ستتخذ في حقه عقوبات صارمة

الدار/ رشيد محمودي 
كشف رشيد الطالبي العملي، وزير الشباب والرياضة، اليوم الخميس، أن لجانا خاصة داخل الوزارة تجري لقاءات واجتماعات وصفها بالمهمة، حول قضية وفاة مشجع فريق الجيش الملكي  لكرة القدم، في أحداث شغب خطيرة، قبل انطلاق مباراة دور سدس عشر كأس العرش أمام نادي الوداد الرياضي.
وأكد الطالبي العالمي، ردا على سؤال موقع "الدار"، حول الإجراءات القانونية والجزرية للحد من ظاهرة الشغب، أن الحكومة وباقي الفعاليات الرياضية تتجه نحو اتخاذ قرارات مهمة على خلفية أحداث شغب التي شهدتها منطقة الهراويين بالدارالبيضاء، يوم الثلاثاء الماضي، موضحا أن العقوبات التي تنتظر المشاغبين لاعلاقة لها بالأندية الوطنية أو باقي المشجعين، في إشارة منه إلا أن كل من ضُبط متلبسا وبحوزته أدوات خطيرة أو شارك من قريب او بعيد في أحداث شغب ستتخذ في حقه عقوبات جزرية.
وتابع قائلا: "ماغادينش نخويو الزيت في العافية، هناك لقاءات واجتماعات من مستوى عال لاتخاذ القرارات المناسبة للحد من هذه الظاهرة، وكل من ساهم من قريب أو من بعيد في أحداث الشغب سيتحمل مسؤوليته في العقوبات التي تنتظره".
وأوضح وزير الشباب والرياضة أن الأندية الوطنية، في مجمل الأمور، بعيدة كامل البعد عن الإجراءات المنتظر تطبيقها مستقبلا، قائلا: "كل من شارك أو سيشارك مستقبلا في أحداث الشغب سينال عقابه".
وفي السياق نفسه، علم موقع "الدار" أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تتجه بدورها للإعلان عن منع التنقل الجماعي للجماهير، إضافة إلى منع القاصرين دخول الملاعب الوطنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة عشر − ستة =

زر الذهاب إلى الأعلى