أخبار الدار

غليان في صفوف فريق “البام” في النواب ومطالب بالإطاحة بأبودرار

الدار/ مريم بوتوراوت

تسود حالة من الغليان والغضب الكبير في صفوف فريق الأصالة والمعاصرة في مجلس النواب، بسبب تسيير محمد أبودرار رئيس الفريق لشؤونه.
ووفق ما أفادت مصادر مطلعة ل"الدار"، فإن الغضب من تسيير أبودرار للفريق الذي يعد ثاني أكبر قوة عددية في العرفة الأولى للبرلمان بدا جليا في الاجتماع الذي دعا له يوم أمس الجمعة بمناسبة افتتاح الدورة التشريعية للبرلمان، حيث تم هذا الاجتماع حسب المصادر ذاتها دون تنسيق مع الأمين العام للحزب حكيم بنشماش كما تجري بذلك العادة في كل الأحزاب السياسية بداية الدورات التشريعية.
ولم يعرف الاجتماع المذكور حضور سوى عشرين نائبا من أصل 103 أعضاء الفريق، حيث اختار النواب المقاطعة للتعبير عن غضبهم من أبودرار بسبب طريقة تسييره للفريق "لكونه لم يقدم أي تصور للعمل منذ انتخابه، ولم يكون مكتبا للفريق وفق ما تم التوافق عليه"، وذلك "حتى يستفرد بالتسيير وتستمر الفوضى".
علاوة على ذلك، فإن أبودرار "يتغيب بصفة مستمرة عن ندوة الرؤساء، ما يجعل الفريق مغيبا عن معظم القرارات في المجلس"، بالاضافة إلى "التغيب عن اجتماعات المكتب السياسي وعدم تقديم أي تقارير أمامه"، تضيف المصادر ذاتها، والتي أكدت على أن النواب مستاؤون من الرئيس ل"تسخيره إدارة الفريق وموظفيه لتلميع صورته الشخصية، الأمر الذي يعطل عمل الإدارة لصالح باقي النواب".
وأوضحت مصادر "الدار" أن هناك "تعبئة داخل صفوف النواب، واتصالات مكثفة مع الأمين العام للحزب لإطلاعه على أنهم يرفضون استمرار ابودرار ويطالبون بانتخاب رئيس جديد".

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة + ثلاثة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى