الرياضة

خاليلوزيتش: لا تلوموا اللاعبين.. يمكنكم انتقادي كما تريدون

طنجة/ صلاح الكومري.. تصوير: مصطفى الشرقاوي

قال وحيد خاليلوزيتش، الناخب الوطني، إنه يتحمل مسؤولية هزيمة المنتخب الوطني أمام نظيره الغابوني (3/2)، في المباراة الودية التي جمعتهما مساء أمس (الثلاثاء)، في ملعب ابن بطوطة بمدينة طنجة.


وأضاف المدرب البوسني، في الندوة الصحفية التي أعقبت المباراة، أن من واجبه حماية لاعبيه من الانتقادات، رغم أن المنتخب الغابوني أحرز أهدافه بعدما استغل أخطاء بعض اللاعبين المغاربة، مبرزا: "لقد قدمنا لهم هدايا أحرزوا منها أهدافهم، لكن رغم ذلك، لا تلوموا اللاعبين، يمكنكم انتقادي كما تريدون، لأن من واجبي حماية لاعبي فريقي".


ورغم الهزيمة الغير متوقعة، بدا الناخب الوطني متفائلا بمستقبل الأسود، وقال إن الشيء الإيجابي أن المنتخب الوطني يخلق مجموعة من فرص الإحراز، أكثر من الفريق الخصم، لكن المشكلة الوحيدة تكمن في عدم وجود مهاجم رأس حربة يمكنه حسم النتيجة، موضحا: "نتمكن من خلق فرص كثيرة، وهذا الأمر مهم بالنسبة لنا، بحيث أننا نصل إلى مرمى الخصم مرات كثيرة، لكن المشكل يكمن في تلك اللمسة الأخيرة، ليس لدينا لاعب يمكنه حسم المباراة وإحراز الأهداف".


وفي هذا السياق، قال الناخب الوطني إنه يشتغل على حل مشكل العقم الهجومي للمنتخب المغربي، مشيرا إلى أنه كوّن فكرة شاملة عن التشكيلة التي يمكنه اعتمادها في المباريات الرسمية.


من جهة أخرى، قال الناخب الوطني، إنه لا يبحث عن الفوز في المباريات الإعدادية أكثر ما يبحث عن تشكيلة متجانسة، موضحا: "لو كنت أبحث عن الفوز فقط لكنت اخترت تشكيلة من أجل الفوز، لكني أبحث عن تشكيلة متجانسة يمكنها الذهاب بعيدا في المتسقبل".
يذكر أن المباراة المقبلة للمنتخب المغربي ستجمعه بنظيره الموريتاني، منتصف الشهر المقبل، برسم الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أفريقيا للأمم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى