أخبار الدار

رفع العقوبة السجنية في حق توفيق بوعشرين إلى 15 سنة

أصدرت هيئة الحكم بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، مساء يومه الجمعة، الحكم الاستئنافي، في حق الصحفي ومؤسس جريدة "أخبار اليوم" توفيق بوعشرين.

وقضت المحكمة بسجن بوعشرين المتابع بتهم ثقيلة منها الاتجار بالبشر ب15 سنة سجنا ، بعدما حكم عليه ابتدائيا ب 12 سنة سجنا نافذا

وقد عبر دفاع الضحايا عن عدم رضاه بهذا الحكم الذي لا يستجيب لمطالب المطالبات بالحق المدني و أن التعويض الهزيل الذي قضت به المحكمة لا يجبر الضرر الواقع على الضحايا.

وكان الصحافي توفيق بوعشرين المعتقل منذ شهر فبراير 2018 بتهم الاستغلال الجنسي والاتجار بالبشر، قد ألقى كلمته الأخيرة في جلسة المحاكمة التي انطلقت زوال اليوم، عبّر فيها عن أمله في أن تستحضر المحكمة أثناء نطقها بالحكم روح القرار الملكي بالعفو على الصحافية هاجر الريسوني، والتي كانت قد أدينت بدورها بسنة حبسا بتهمة الإجهاض غير المشروع.

وشهدت الجلسات الأخيرة من المحاكمة، التي غاب عنها بوعشرين، توجيه ممثل الحق العام اتهامات إليه، حيث أشار نائب الوكيل العام للملك، محمد المسعودي، إلى أن مؤسس "أخبار اليوم" مارس سلطته على المشتكيات، وأرغمهن على ممارسة الجنس معه، مضيفا أنه كان يقوم بتصويرهن داخل مكتبه بعمارة الحبوس، عبر مسجل فيديو كان مخبأ وراء التلفاز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة + خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى