الرياضة

“أبوظبي”: هدف اللويسي “التسونامي” الأشهر في تاريخ “الديربي”

الرباط/ صلاح الكومري

خلال تغطيتها الحصرية لمباراة الديربي بين الشقيقين الرجاء والوداد الرياضيين، المرتقبة يوم السبت المقبل، اعتبرت قناة "أبوظبي" الرياضية، هدف هشام اللويسي، اللاعب السابق للوداد، في مرمى الرجاء، في الدقيقة 106، الأشهر في تاريخ المواجهات بين الفريقين.


هدف هشام اللويسي يعود إلى 24 ماي من سنة 2006، في مباراة بين الفريقين برسم الجولة 25 من منافسات البطولة، في ملعب مركب محمد الخامس، حيث كان الوداد الرياضي يحتاج لنتيجة التعادل فقط حتى يتوج بطلا للدوري المغربي لموسم 2005/2006.


الرجاء البيضاوي كان سباقا إلى الإحراز عن طريق عميده السابق عبد اللطيف حريندو، من ضربة جزاء، في الدقيقة 35،  وفي الشوط الثاني استمر الوداد في الضغط على مرمى "النسور" حتى تمكن من إحراز هدف التعادل في الدقيقة 106، من تسديدة قوية من رجل اللاعب هشام اللويسي.


منذ 2006، وإلى اليوم، لا يمكن لأي ودادي أن ينسى "قذيفة" هشام اللويسي في مرمى الحارس إسماعيل كوحا، برجله اليسرى، فالهدف أُحرز في الوقت القاتل، ومنح الوداد لقبا انتظره منذ 1993.
منذ ذلك الحين، وهذه المباراة مشهورة في الأوساط البيضاوية بـ"مباراة التسونامي"، فقد تزامنت، وقتذاك، مع إشاعة أطلقها البعض، مفادها أن إعصار "التسونامي" سيضرب مدينة الدار البيضاء، في اليوم الذي ستجرى فيه المباراة، حتى إن البعض، حينذاك، دعا إلى تأجيلها لوقت لاحق، وحين سكنت "قذيفة" اللويسي شباك الحارح كوحا، انتشرت بين البيضاوين نكتة ساخرة، مفادها أن إشاعة التسونامي كانت تقصد "قذيفة" هشام اللويسي، الأشبه بإعصار تسونامي.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى