الرياضة

الوداد قد يلجأ إلى “الطاس” ضد الرجاء

الرباط/ صلاح الكومري

من غير المستبعد أن يلجأ الوداد الرياضي لكرة القدم، إلى محكمة التحكيم الرياضي "الطاس"، بخصوص قضية اعتراضه على مشاركة اللاعب الكونغولي بين مالانعو مع فريقه الرجاء البيضاوي في مباراة "الديربي" بين الفريقين، يوم السبت الأخير، برسم ذهاب ثمن نهائي كأس محمد السادس للأندية البطلة (كأس العرب).

وفي هذا السياق، كشف مصدر مسؤول، في حديث مع موقع "الدار"، أن القوانين المنظمة، تمنح الوداد الرياضي حق اللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضي، حتى وإن كانت المنافسة، غير مندرجة في أجندة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وأضاف المصدر ذاته، أنه في حال رفضت لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد العربي اعتراض الوداد، وقررت حفظه، سيتم اللجوء إلى لجنة الاستئناف، وفي حال أيدت الأخيرة قرار اللجة الأولى، سيكون الفريق الأحمر مضطرا للجوء إلى محكمة التحكيم الرياضي "طاس".

وتشير المادة 8:10 في باب النزاعات من القانون المنظم لهذه المسابقة، إلى أنه "يحق للأطراف اللجوء إلى المحكمة الرياضية الدولية بعد استنفاد إجراءات التقاضي لدى لجنتي الإنضباط والأخلاق والاستئناف، وفقا للأحكام والإجراءات المنصوص عليها في النظام الأساسي للاتحاد العربي لكرة القدم".

كان الوداد الرياضي قد اعترض على مشاركة اللاعب الكونغولي في مباراة "الديربي" الأخيرة، والتي انتهت بنتيجة التعادل (1-1)، بدعي أن الرجاء الرياضي قيده في لائحة اللاعبين الرسمية التي تشارك في هذه المنافسة، في 15 شتنبر الماضي، بينما الفريق لم يتوصل بورقة خروجه الدولية من الاتحاد الدولي "فيفا" إلا في 17 من الشهر نفسه، ما يعني أنه يشارك في هذه المنافسة بصفة غير قانونية.

وحسب القوانين المنظمة لهذه البطولة لدى الاتحاد العربي، فإن اللاعب الكونغولي شارك في المباراة "الديربي" بصفة غير قانونية، وهو ما تؤكده المادة 8:03، في باب "أهلية اللاعب غير المواطن"، إذ تشير إلى أنه من أجل تقرير أهلية اللاعب الأجنبي (غير المواطن)، يجب أن تتوفر لديه مجموعة من الشروط، من بينها "أن يكون العقد الموقع بين اللاعب والنادي لا تقل مدته عن 6 أشهر في حال الإعارة، وموسم رياضي كامل على الأقل في حال الانتقال النهائي".

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى