الرياضة

ناصر عبد الجليل يكشف لـ”الدار” سعيه عبور القطب الجنوبي في 2020

الرباط/ صلاح الكومري

كشف ناصر عبد الجليل، أول مغربي يتسلق قمة جبل "إيفرست"، أعلى قمة في العالم (8848م)، سعيه عبور القطب الجنوبي المتجمد، المسمى قارة "أنتارتيكا"، سنة 2020، بعد عبوره القطب الشمالي سنة 2015.

وقال عبد الجليل، في تصريح لموقع "الدار"، إنه يستعد لرفع الراية المغربية من جديد، وهذه المرة في القطب الجنوبي، حيت درجة الحرارة في أدناها تتراوح ما بين ناقص 80 وناقص 90، بعدما سبق له أن رفعها في القطب الشمالي، وعلى قمة جبل "إيفرست"، مشيرا أنه يعشق خوض التحديات والمغامرات من أجل إثبات ذاته، في سياق حبه للمعرفة وتطلعه لتجارب لم يسبقه إليها أحد.

وأضاف عبد الجليل: "ليس هناك من إنسان لا يشعر بالخوف، صحيح أنه يتمكلنا القليل من الخوف حين نخوض هذه المغامرات، لكن، كما هو الشأن في الحياة، إذا بقي الإنسان حبيس الخوف الذي يشعر به، ولم يستطع التغلب عليه، فلن يقدر على خوض التحديات، وهذا هو الفرق بين الذين لديهم أحلام كبيرة ولا يستطيعون تحقيقها، وبين الذين يقاومون من أجل تحقيقها".

وأضاف المتحدث ذاته، أن التغلب على الخوف، والخروج من القوقعة التي تحد طموحات الشخص، تجعل الأخير يتعلم الكثير من الأشياء، سواء بلغ أهدافه كاملة أو القليل منها، مستشهدا بعبارة الزعيم الجنوب أفريقي الراحل نيلسون مانديلا، والتي قال فيها: "أنا لا أُهزم.. فإما أفوز وإما أتعلم".

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 − تسعة =

زر الذهاب إلى الأعلى