أخبار الدار

الحكومة تضع دعم الأشخاص المعاقين تحت المجهر

الدار/ خاص
تضع حكومة سعد الدين العثماني، حصيلة الدعم المقدم للأشخاص في وضعية إعاقة تحت المجهر، خلال اجتماعها الأسبوعي المقبل.
ويتدارس مجلس الحكومة، يوم الخميس المقبل، عرضا حول نتائج الدعم الاجتماعي لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة، تقدمه وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة.
كما يتضمن جدول أعمال الاجتماع مشروع قانون يقضي بتغييذ وتتميم القانون المتعلق بالنظام الأساسي لغرف الصناعة والتجارة والخدمات، ومشروع مرسوم يحدد أعضاء المجلس الأعلى لإنعاش التشغيل وطريقة تعيينهم وكيفية تسيير المجلس، إلى جانب مشروعي مرسومين آخرين يتعلق أحدهما بتحديد تكوين وطريقة عمل اللجنة المختصة بمقاولات التشغيل المؤقت، والآخر بتحديد أعضاء مجلس طب الشغل والوقاية من المخاطر المهنية وطريقة تعيينهم وكيفية تسيير المجلس.
ويشار إلى أن معطيات لوزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة تشير إلى أن عدد الأطفال في وضعية إعاقة  المستفيدين من دعم التمدرس قد بلغ 11 ألفا و334 طفل، بينما تم توسيع الاستفادة من المعينات التقنية والأجهزة التعويضية ليبلغ عدد المستفيدين منها 32 ألفا و479 مستفيد.
وحسب المعطيات ذاتها، يواصل صندوق برنامج دعم الأشخاص في وضعية إعاقة تشجيعهم على إحداث مشاريع مدرة للدخل عبر تقديم دعم يصل إلى 60 ألف درهم لكل مشروع، يستفيد منها 1207 شخص، مع تعزيز شبكة مراكز الاستقبال لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة، والتي يستفيد منها 44 ألف شخص. 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى